افتتاح معرض مصر الدولي للفنون.. وإقبال على مجموعة جومانا مراد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض مصر الدولي للفنون.. وإقبال على مجموعة جومانا مراد


نشر في: السبت 5 فبراير 2022 - 5:37 م | آخر تحديث: السبت 5 فبراير 2022 - 5:37 م

افتتح أمس الجمعة، معرض مصر الدولي للفنون بنسخته الثالثة في القاهرة بمشاركة مجموعة من الرسامين المصريين والعرب، بالإضافة إلى أبرز الـGalleries من مصر والدول العربية، والذي يستمر حتى الثامن من فبراير الجاري، بأحد فنادق القاهرة.

وعرض المشاركين أعمالهم الفنية، في حضور عدد كبير من الزوار، والمشاهير مثل الفنان خالد سليم وحرمه، الفنان باسل الزراو المنتجة مها سليم، ومذيعة CBC الإعلامية دينا حويدق، والمذيعة رندا جبر من تلفزيون دبي، والمذيعة سالي موسي، والمطرب أحمد الروبي.

ويشارك في المعرض شخصيات من أبرز جامعي التحف الفنية، ومنهم الفنانة جمانه مراد وزوجها ربيع بسيسو، الذين شاركوا بمجموعاتهم ولوحاتهم لأهم الفنانين العالميين للمرة الأولى في المعرض ليحظى الزوار بفرصة مشاهدتها.

وشارك في المعرض هذا العام، فنانون من سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والسودان والعراق، أبرزهم وضاح مهدي، حكيم العقل، عمر النجار، أحمد نبيل، ايهاب أحمد، شروق بن فهد، دينا مطر، مجد كردية، يوسف يوسف وغيرهم.

ويشارك من مصر الفنانون نورا سعدي، محمد أبو الوفا، طه القرني، صبري منصور، سيد سعد الدين، نجيب معين، اسامة فريد، كارولين بزري، هاني محفوظ، ناجي فريد وغيرهم.

كما تشارك أبرز الـ Galleries العربية في المعرض ومنها "زمالك – مصر/جاليري مصر- / ازاد – مصر/المشربية – مصر/حافظ – سعودية/وادي فنان – الأردن/جدار أرتستري – الأردن/ اللأردنQ0DE/ دبيFann A Porter/جورج كامل – سوريا/صالح بركات – لبنان/ لبنانArt on 56th".

ويشارك في اللجنة المنظمة للمعرض، أسماء بارزة في مجال الفنون الجميلة وهم محمد يونس (المؤسس)، أمل نصر، هاني سعد، كانيكا سبرول، كندا علوش، مي عبدالسالم، محمد عبلة، محمد بناوي، بروين حبيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك