فوائد كثيرة لمزج الحليب بالقهوة.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوائد كثيرة لمزج الحليب بالقهوة.. تعرف عليها

سمر سمير
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:39 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:39 م

أصبح شرب القهوة أسلوب حياة في الوقت الحاضر بالنسبة لكثير من الأشخاص، حيث يقال إنه يوفر دفعة فورية من الطاقة، ولكن في الواقع القهوة تخفض مستويات الطاقة لديك وهذا شيء لا يعرفه الكثير من الناس، بينما تم الكشف مؤخرًا في دراسة أنه عند خلط القهوة بالحليب، فإنها توفر العديد من الفوائد.

وهناك العديد من أنواع القهوة الشائعة التي يحبها الناس في جميع أنحاء العالم مع الحليب، وغالبًا ما يتم إضافته في شكل رغوة إلى الكثير من أنواع القهوة، لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول فوائد القهوة بالحليب.

أظهر البحث المنشور في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء، أن تناول القهوة الممزوجة يقلل من التورم في الجسم، حيث يحتوي الحليب على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول الموجود في القهوة، ويوفر الجمع بين هذين العنصرين الراحة من التورم والألم في المفاصل.

وأكد البحث أيضا، أن تناول القهوة التي تحتوي على الحليب يمكن أن يساعد في موازنة درجة الحموضة الحمضية للقهوة، ما يقلل من الحموضة وأي مشكلة قد تسببها، ولكن يُقال أن القهوة السوداء غنية بالكافيين، وأن الكثير من القهوة يجعل من الصعب على الجسم امتصاص المعادن من النظام الغذائي، مثل الحديد والكالسيوم والزنك، مما يؤثر على دورة النوم.

وأضاف الخبراء، أنه إذا كان الشخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فلا ينبغي تناول القهوة مع الحليب، حيث يحتوي الحليب على البروتينات والكربوهيدرات والدهون، ولا ينبغي أبدًا تناوله بعد إعادة تسخينه، لأن ذلك قد يسبب تهيجًا في المريء.

* فوائد قهوة الحليب

كشف البحث أن تناول القهوة والحليب معًا يقلل الالتهاب، ويعزز التمثيل الغذائي، ويحسن حساسية الأنسولين، كما زعمت أن القهوة مع الحليب يمكن أن تتحكم في مرض السكري أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك