طلاب الجامعة الألمانية يرفضون شرط الجامعة بالاعتذار لإلغاء قرار فصلهم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلنين تنظيمهم لوقفة تضامنية أمام الجامعة يوم غدا الثلاثاء لإلغاء القرارات..

طلاب الجامعة الألمانية يرفضون شرط الجامعة بالاعتذار لإلغاء قرار فصلهم

اعتصام طلاب الجامعة الألمانية - تصوير: باهي حسن
اعتصام طلاب الجامعة الألمانية - تصوير: باهي حسن
باهي حسن
نشر في: الإثنين 5 مارس 2012 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2012 - 2:20 م

صرح عمرو عبد الوهاب، أحد الطلاب المفصولين بالجامعة الألمانية، لـ(بوابة الشروق)، اليوم الاثنين: أن المبادرة التي تبناها نواب مجلس الشعب لإنهاء التوتر السائد بين الطلاب المفصولين والجامعة الألمانية، انتهت إلى أن يعتذر الطلاب  للجامعة عن التظاهر وعن الهتافات ضد إدارة الجامعة، وبدورها تقوم الجامعة بإلغاء الجامعة قرارات الفصل"، موضحاً: "لن نعتذر لأننا لم نقوم بعمل مشين يديننا".

 

وأشار عمرو إلى: "أن طلاب الجامعات المصرية متضامنون مع طلاب الألمانية، في الوقت الذي يستمر فيه الاعتصام للضغط على إدارة الجامعة لإلغاء قرارات الفصل".

 

وأضاف عبد الحميد مكاوي إلى: "أن إدارة الجامعة حاولت الاتصال بأولياء الأمور لعمل جلسة ودية، ولإعلان اعتذار الطلاب لوسائل الإعلام بعد لقاء أولياء أمورهم ويتم إنهاء المشكلة"، وأضاف قائلاً: "رفضنا تلك المحاولات لأنها ستهدر حقوق الطلاب بعد صدور قرارات الفصل بحقنا وبحق المعيد أحمد وفيق".

 

وفي الوقت ذاته، قرر طلاب الجامعة الألمانية، تنظيم وقفة احتجاجية ظهر غدا الثلاثاء، تنديدا بقرار إدارة الجامعة بفصل الطالبين عمرو عبد الوهاب وحسن زيكو نهائيًّا من الجامعة، والطلاب أحمد بوسطن، مصطفى عيسى، وعبد الحميد مكاوي أسبوعين من الدراسة، وللمطالبة بالرجوع عن هذه القرارات.

 

وأعلن الطلاب مطالبهم المتمثلة في عودة جميع الطلبة المفصولين إلى الجامعة، وإلغاء قرار فصل المعيد أحمد وفيق وعودته مرة أخرى، وإقالة الدكتور إبراهيم الدميري من منصبه الإداري كرئيس للجنة التأديبية، نتيجة لتحقيقاته غير العادلة، وسلوكه غير المنضبط عندما كان وزيرا للنقل في حكومة عاطف عبيد في عهد الرئيس المخلوع مبارك.

 

كما أعلن الطلاب عن ضرورة عدم مراقبة الجامعة من قبل الأمن، مما يجعل الطلبة تحت ضغط دائم، والموافقة على اللائحة التي تدير شئون اتحاد الطلبة التي تم إعدادها من قبل اتحاد الطلبة- المنحل من وجهة نظر الجامعة.

 

وجدير بالذكر، أن طلاب الجامعة الألمانية يدخلون يومهم السادس للاعتصام الذي بدءوه منذ يوم الأربعاء الماضي، عقب صدور قرار الفصل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك