«العربية للتصنيع»: السيسي كلفنا بسرعة تطوير السكك الحديدية بأحدث التكنولوجيا - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع»: السيسي كلفنا بسرعة تطوير السكك الحديدية بأحدث التكنولوجيا

أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 2:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 2:49 م

• وتعاون مع سلوفاكيا لتصنيع قطارات البضائع وبواجي السكة الحديد.. ومباحثات مع شركة صينية في مجالات الإلكترونيات ومعالجة المياه والطاقة المتجددة

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال قطارات البضائع والبواجي، مشيرا إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير السكك الحديدية، وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.

جاء هذا خلال زيارة شركة "تاترا فاجونكا" السلوفاكية، لبحث التعاون والتصنيع المشترك لقطارات البضائع وبواجي السكة الحديد.

أضاف التراس أن الهيئة اتفقت على تعزيز التعاون بأسلوب علمي يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية، بهدف تطوير قطارات البضائع وبواجي السكة الحديد، خاصة أن هناك عقد لتصنيع 140 عربة قطار بضائع متطورة بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع.

من جانبهم، أشاد مسئولي شركة "تاترا" بالقدرات والإمكانيات التصنيعية المتطورة بخطوط إنتاج مصنع سيماف التابع للهيئة والمتخصص في إنتاج عربات السكك الحديدية والمترو وفقا لمعايير الجودة العالمية.

يذكر أن التكنولوجيا الحديثة بقطارات البضائع وبواجي السكة الحديد تتميز بعوامل الأمان والرقابة وتجنب الأخطاء البشرية.

من ناحية أخرى، تم إجراء مباحثات للتعاون مع شركة "سيسك" الصينية لإيجاد حلول علمية وتطبيقات صناعية حديثة في مجالات الاتصالات والإلكترونيات والطاقة المتجددة ومعالجة المياه والصرف الصحي والصناعي.

من جانبه، أعرب التراس عن اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتوسيع آفاق التعاون مع الشركات العالمية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة، مضيفا أن المباحثات مع الشركة الصينية تضمنت نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وكيفية الاستفادة من ثورة الاتصالات الحديثة لدعم المشروعات التنموية بمصر.

من جانبهم، أعرب مسئولو شركة "سيسك الصينية" عن تقديرهم لهذا التعاون وإنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجالات الصناعة المختلفة، مشيدين بالخطوات التي تتخذها الهيئة لتعميق وتطبيق تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة ومن بينها تطبيقات الاتصالات والإلكترونيات والطاقة المتجددة وعمليات التحول الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك