جامعة القاهرة: تطوير 1325 لائحة دراسية طبقا لنظام التعليم المدمج والهجين - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة: تطوير 1325 لائحة دراسية طبقا لنظام التعليم المدمج والهجين

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
أمل محمود
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 10:30 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 10:30 م
قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعمل منذ أكثر من 3 أعوام على تطبيق معايير التصنيفات الدولية، ليتم إرداجها ضمن أفضل 100 جامعة عالمية، موضحًا أن أهمها كان البحث العلمي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن الجامعة وضعت خطة بحثية على أعلى مستوى بمجالات متعددة، ذاكرًا أنه تم تطوير 67 مركزًا ووحدة بحثية، فضلًا عن تطوير أخرى بتكلفة بلغت عشرات الملايين من الجنيهات.

وأوضح أنه تم إنشاء لأول مرة مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية الدولية الخاصة بجامعة القاهرة، مضيفًا أنه يكتب فيها حاليًا كبار الباحثين في العالم.

وذكر أن جامعة القاهرة أصبحت من الجيل الثالث، بعدما أنشأت أكبر منصة تعليمية إلكترونية للدراسة والامتحانات، معلقًا على أنه لن يتم الاعتراف بالامتحانات الإلكترونية دوليًا، أن هذا الكلام محض شائعة، خاصة وأن معظم الجامعات الأجنبية تعمل حاليًا بنفس الطريقة، نظرًا لظروف كورونا.

وأشار إلى تطوير الجامعة 1325 لائحة دراسية طبقًا لنظام التعليم المدمج والهجين، الذي يجمع بين الحضور والتعليم عن بعد، مضيفًا أنه تم العمل على تحسين جودة 7 تخصصات لإدراج الجامعة ضمن أفضل 100 على مستوى العالم.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك