«السيسي» مستعرضا المشروعات القومية للدولة: «ماتخافوش على البلد» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» مستعرضا المشروعات القومية للدولة: «ماتخافوش على البلد»

«السيسي» مستعرضا المشروعات القومية للدولة: «ماتخافوش على البلد»
«السيسي» مستعرضا المشروعات القومية للدولة: «ماتخافوش على البلد»
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 11:42 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تحتاج 60 مليار جنيه على أقصى تقدير لتنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان، وتحقيق مشروع قومي حقيقي للوطن يجعلها في مصاف الدولة المنتجة للمحاصيل الزراعية ويحقق الاكتفاء الذاتي، لافتًا إلى أن ما تم إنجازه حتى الآن يعد إنجاز في واحد من أهم المشروعات القومية.

وأضاف «السيسي» في كلمته أثناء الاحتفال بإعطاء شارة البدء لحصاد القمح، اليوم الخميس، أن ثاني المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة هو شبكة الطرق القومية، والتي تم تنفيذ 5 آلاف كيلو منها حتى الآن، مؤكدًا أن تنفيذ شبكة الطرق وربط مصر بعضها بعضا يخفف الأعباء عن المواطنين.

وأكد أن ثالث المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة، هي تنمية سيناء، موضحًا أنه يتم إنفاق مابين 20 إلى 30 مليار جنيه على تنمية سيناء، وأن المشروع يحتاج لـ15 عاما لتنفيذه، لكن الدولة عازمة على الانتهاء منه في عامين.

وتابع: «المشروع اللي يتكلف 80 مليار في 15 سنة احنا بنعمله في عامين، منها مشروع الأنفاق وإنشاء مزارع سمكية و15 مصنعا للرخام و2 خط للأسمنت ومحطتين لمعالجة المياه، بالإضافة لإضافة 200 ألف فدان من الرقعة الزراعية هناك، بالإضافة للتخطيط في إنشاء موانئ ومطارات».

واستطرد: «الراجل اللي قالي ماتخافش احنا وراك.. أنا اللي بقوله ماتخافوش على البلد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك