«الجبالي»: يجب حظر الأحزاب ذات المرجعية الدينية وفقًا لـ«نص الدستور» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبالي»: يجب حظر الأحزاب ذات المرجعية الدينية وفقًا لـ«نص الدستور»

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 9:29 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 9:29 م

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، أنه يجب حظر الأحزاب ذات المرجعية الدينية، وفقًا لما ينص عليه الدستور، قائلة: «إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد دمج حزب النور في الحياة الحزبية فأنا أعارضه في هذا الأمر».

وأضافت «الجبالي» خلال لقائها ببرنامج «الجريء والبريء»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، الأحد، إن الشعب المصري تم إرهاقه على مدار السنوات الماضية، ويحتاج إلى إعادة تنظيم صفوفه مجددًا، كما أنه لايوجد حياة حزبية حقيقية في مصر تستطيع المساهمة في بناء المستقبل.

وأكدت أنه «لو وافقنا على استمرار الحالة الحزبية في مصر كما هي، فنحن لا نرغب في حدوث تطور حقيقي في دور الأحزاب تجاه بناء الوطن»، مطالبة بضرورة عقد مؤتمر قومي كبير لمناقشة الحالة السياسية في مصر وكيفية إصلاحها، وكذلك لمناقشة هوية مصر الاقتصادية والسياسية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، أنها من المؤيدين لإبداء القاضي رأيه، والتداخل مع القضايا العامة للمجتمع، وذلك بشكل لا يمس استقلال حكمه ونزاهته في القضايا التي ينظرها.

وفي ختام لقائها، وجهت «الجبالي» رسائل لمحمد مرسي رئيس الجمهورية الأسبق، والمستشار أحمد الزند وزير العدل، فقالت للأول: «لقد منحك التاريخ فرصة ذهبية لكي تكون رئيسًا لكل المصريين، ولكنك اخترت أن تكون رئيس لجماعتك فقط»، وتوجهت للثاني قائلة: «لديك تركة ثقيلة، ومستقبل مصر مرهون بإصلاح القضاء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك