بالفيديو.. مدير «آثار الهرم»: زيادة المفتشين لمنع سلوكيات الزوار الخاطئة في العيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مدير «آثار الهرم»: زيادة المفتشين لمنع سلوكيات الزوار الخاطئة في العيد

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2016 - 9:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2016 - 9:45 م
قال أشرف محيي الدين، مدير منطقة الأثار بالهرم، أنه تم تعزيز الإجراءات المنية بالمنطقة، استعدادًا لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف «محيي الدين»، في لقاء ببرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في»، مساء الثلاثاء، أنه تم زيادة أعداد مفتشي الآثار بمنطقة الهرم، بكافة منافذ المنطقة، لتقديم الإرشادات للزوار ومنع السلوكيات الخاطئة، سواء التسلق أو الكتابة أو الحفر، لتعزيز الوعي الأثري وحركة السياحة، خاصة خلال أيام العيد.

وأوضح أن الأهرامات منطقة جذب لأي شخص يرغب في رؤية الحضارة المصرية، وهي أهم أثر مصري على الإطلاق، لافتًا إلى استقبال 20 ألف زائر خلال يوم واحد فقط من أيام عيد الأضحى الماضي.

وتابع مدير منطقة الآثار بالهرم، أنه لا يوجد تغير في أسعار تذاكر الدخول وهي 10 جنيهات للمصريين و5 جنيهات للطلاب، حيث يدخل الزوار من المدخل الرئيسي مينا هاوس، على أن تبدأ مواعيد الزيارة من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأكد «محيي الدين»، أنه سيتم إغلاق المسافة بين المقابر والأهرامات، لتقتصر زيارة المنطقة على الأهرامات فقط، ومنطقة البانوراما، وأبو الهول، حفاظًا على النقوش الموجودة بالمقابر، مشيرًا إلى اختيار الأشخاص المتعاملين مع السياح والمنطقة الأثرية بدقة، وأن أي شخص غير مرخص له بالتعامل مع السائح ويتواجد بصفة غير رسمية، سيُقدم فورًا للشرطة ويتم إجراء محضر له للشروع في التحقيق معه، كما سيُمنع من دخول المناطق الأثرية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك