السفير الأمريكي بالقاهرة: خلال 4 أشهر من عملي بمصر زرت «شرم الشيخ والإسكندرية وأسوان والعين السخنة وشمال سيناء» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الأمريكي بالقاهرة: خلال 4 أشهر من عملي بمصر زرت «شرم الشيخ والإسكندرية وأسوان والعين السخنة وشمال سيناء»


نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:57 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:57 م

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، إن نصف مدة عمله بالقاهرة قضاها بعد ظهور جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه كان نشيطا خلال الأشهر الأربعة الأولى بعد تولي منصبه في نوفمبر 2019.

وأضاف خلال لقائه بالإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، الأحد، أنه بعد يوم واحد من اعتماد أوراقه كسفير، حضر فعالية دعم التجارة والتقى برجال الأعمال مع ممثلين لشركات أمريكية، وعدد كبير من الوزراء الحكوميين.

وتابع: «خلال 4 أشهر، زرت شرم الشيخ مرتين وأسوان والإسكندرية وشمال سيناء والعين السخنة، والعديد من المناطق بالقاهرة»، بالإضافة إلى لقائه بأكبر عدد ممكن من المواطنين واستضافة نماذج مجتمعية.

وأشار إلى فعالية أقامتها السفارة بالتزامن مع مهرجان القاهرة السينمائي، وشمل ذلك استضافة رواد صناعة السينما الأمريكيين بصحبة نظرائهم من المصريين.

"كوهين" الذي أُعتمدت أوراق عمله بالقاهرة نوفمبر 2019، هو أول سفير للولايات المتحدة في القاهرة، منذ عام 2017؛ إذ كان يقوم بمهام المنصب قائمًا بالأعمال، بعد انتهاء فترة خدمة السفير السابق روبرت ستيفن بيكروفت، الذي غادر القاهرة في يونيو 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك