تأكيدا لما نشرته الشروق.. هيئة الأنفاق والشركة الفرنسية تقرران تغيير تصميمات محطة كلية البنات - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

تأكيدا لما نشرته الشروق.. هيئة الأنفاق والشركة الفرنسية تقرران تغيير تصميمات محطة كلية البنات

ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 5:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 8:45 م

قررا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه شركة غادة والي.. واعتذار للفنان الروسي والجمهور
تأكيدا لما نشرته "الشروق" صباح اليوم ، قررت الهيئة القومية للأنفاق وشركة "آر.ايه.تى.بى" ديف للنقل كايرو، الشركة المسؤولة عن تشغيل الخط الأخضر الثالث لمترو الأنفاق، تغيير التصميمات الفنية المقتبسة بشكل غير قانوني، من أعمال الفنان التشكيلي الروسي "جورجي كوراسوف"، في المشروع الثقافي داخل محطة (كلية البنات).

وقال بيان مشترك بين الهيئة والشركة الفرنسية، أمس، إنه تم التعاقد مع وكالة "استوديو والي" للدعاية التابعة لغادة والي، لإنشاء تصميمات فنية خاصة بالمشروع الثقافي بمحطات الخط الأخضر الثالث، وتم إدراج بند ملزم قانونيا ينص بأن شركة الدعاية هي المسؤولة الوحيدة عن تقديم تصميمات فنية أصلية، وفي حالة الاقتباس أو النسخ، يتعين عليها الحصول على موافقة قانونية رسمية من الفنانين القائمين على تلك الأعمال يخول استخدامها، وفقا لما هو متعارف ومعمول به مع جميع الفنانين.

وأضاف البيان أنه في مارس الماضي تم إنهاء العقد مع شركة الدعاية نظرا لأسباب أخرى تتعلق بإخلال في بعض بنود العقد والتنفيذ، مؤكدا أن هيئة الأنفاق والشركة الفرنسية لم يكونا على دراية بأن تلك التصميمات مستوحاة بشكل غير قانوني من لوحات فنان روسي، وأنهم ضد أي تعدي على حقوق الملكية الفكرية بأي شكل.

وأعلن البيان دراسة الإجراءات القانونية المناسبة ضد شركة الدعاية لحفظ جميع الحقوق الخاصة بالهيئة وشركة "اّر.ايه.تى.بى" ديف عند إثبات الادعاءات.

وأوضحوا إنهما تابعا عن كثب عما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية فيما يخص استخدام تصميمات فنية من أعمال الفنان الروسي، مقدمين الاعتذار للفنان الروسي وللجمهور عن تلك الحادثة، مؤكدين على احترامهما الكامل لحقوق الملكية الفكرية للجميع داخل مصر وخارجها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك