عمرو هاشم ربيع: ملف المحبوسين بحاجة إلى وقفة وتعديل تشريعي قبل انطلاق الحوار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو هاشم ربيع: ملف المحبوسين بحاجة إلى وقفة وتعديل تشريعي قبل انطلاق الحوار

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح
أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 4:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 4:10 م

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ونائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "يجب توجيه الشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وما تلمسته في كل ما قيل إن هناك درجة ما من الاختلاف بين المتحدثين، لا يوجد شرخ حتى الآن ولكن تساؤلات حول أمور فنية واختصاصات، وأثمن ما ذكره نجاد البرعي من أن السياسة هي الأساس في هذا الحوار".

وتابع خلال الجلسة الأولى لمجلس أمناء الحوار الوطني بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب: قدمت الأمانة الفنية أرقاما وإحصاءات معتبرة ولها دلالات، مصر تجاوزت معدلات كثيرة في سياق النقل والكباري وغيرها، ولكن لايزال هناك مشكلات في الاستثمار، وأصل تلك المسألة سياسي، بسبب مخاوف المستثمرين من بعض ما يتعلق بالشأن السياسي وما له من انعكاسات اقتصادية.

وواصل: نريد خبراء في المحليات يكونون معنا بشكل عاجل، ونحتاج خبراء مصريين من الخارج أيضاً لهم قدر من الخبرة والكفاءة، ومسألة الإفراج عن المحبوسين يجب أن تأخذ في الاعتبار بشكل أساسي وهذا الملف يحتاج وقفة حقيقية قبل الحوار، ونحتاج فيها تعديل تشريعي، فما هي جدوى الحوار طالما أنه يتم القبض عليهم عقب إطلاق الحوار الوطني.

وكانت قد انطلقت الثلاثاء، فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة».

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكل أعضاء المجلس.

وعُقد المؤتمر الصحفي الأول للحوار الوطني عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما أسفر عنه الاجتماع ومواعيد وتفاصيل جلسات الحوار الوطني المقبلة، تأكيداً لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة بشفافية لمجريات الحوار، وانطلق المؤتمر الصحفي وسط حضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وسبق أن صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأنّ عقد أول اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، يأتي التزاما من إدارة الحوار الوطني بما أعلنته في وقت سابق بشأن انطلاق فعّاليات الحوار خلال الأسبوع الأول من يوليو، مشددًا على الاهتمام بإتاحة حق المعلومات والمعرفة والمشاركة لكافة المواطنين لمتابعة فعاليات الحوار سواء بالمشاركة المباشرة أو عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك