بالصور.. الرئيس «السيسى» يعطى شارة البدء لمشروع حفر قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


بالصور.. الرئيس «السيسى» يعطى شارة البدء لمشروع حفر قناة السويس الجديدة

الرئيس «السيسى» يعطى شارة البدء لمشروع حفر قناة السويس الجديدة
الرئيس «السيسى» يعطى شارة البدء لمشروع حفر قناة السويس الجديدة
بوابة الشروق
نشر فى : الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 2:27 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 5:44 م

أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارة البدء لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، بطول ٧٢ كيلو مترًا، على أن يتم البدء من الكيلو ٦١ وحتى الكيلو ٩٥ ترقيم القناة .

ورافق السيسى، خلال إعطاء شارة بدء الحفر، كل من وزير الدفاع الفريق الأول صدقى صبحى، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومجموعة من الأطفال في مختلف الأعمار وعدد من الشباب والشابات .

وقام السيسي، فى بدابة الاحتفال، بتوقيع وثيقة ببدء أمر حفر قناة السويس الجديدة، ويتيح إنشاء هذا المشروع الجديد استمرار رحلات السفن العابرة للقناة دون انتظار بتعميق الحفر الجاف بما يساعد على زيادة عدد السفن العابر للقناة بحمولات أكبر .

ويضاعف المشروع الجديد، من دخل قناة السويس، الذي يتجاوز حاليًا الخمسة مليارات دولار إلى نحو ٢٥٩ مليار دولار، ويسهم في تقليل زمن انتظار السفن من ١١ ساعة إلى ثلاث ساعات على الأكثر وزيادة الطلب على استخدام القناة وزيادة القدرة الاستيعابية للسفن العابرة الى٩٧ سفينة من ٤٩ سفينة في المتوسط وارتفاع العائد المتحقق من نحو خمسة مليارات دولار الى أكثر من ٢٥٩ مليار دولار .

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، قال، إنه "سيتم تنفيذ المشروع خلال ثلاث سنوات بتكلفة للحفر واقامة الانفاق التي تمر من أسفل المجرى الملاحي للقناة اكثر من ٦٠ مليار جنيه منها ٢٩ مليار جنيه تكلفة الحفر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك