أصابع ماهرة بحياكة العرائس.. زوجان بإعاقة حركية في غزة يكافحان وسط أزمة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أصابع ماهرة بحياكة العرائس.. زوجان بإعاقة حركية في غزة يكافحان وسط أزمة كورونا

أدهم السيد
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 12:41 م

يستخدم نهاد وزوجته زينب الكراسي المتحركة للتنقل بما أن الزوج مصاب بإعاقة حركية منذ الولادة والزوجة مبتورة الساقين بعد الإصابة بمرض نادر، ولكن الإعاقة ليس لها أن تعجزهما عن كسب رزقهما بيديهما الماهرة بصناعة العرائس القماشية وحياكة ملابس الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال.

ونقلت "فرانس 24" عن نهاد، أنه قبل ظهور الوباء كان بإمكانه وزوجته بيع نحو 25 من العرائس شهريا والتي يبلغ سعر الواحدة منها 3 دولارات.

ويضيف نهاد أنهم كانوا يتلقون العديد من طلبات حياكة أزياء الشخصيات الكرتونية لممثلي المسرح إذ كان سعر الزي الواحد 6 دولارات.

وتقول زينب إن كل شيء ساء منذ ظهور وباء كورونا رغم عدم انتشاره في غزة بسبب الإجراءات الصارمة وإغلاق المدارس ومنع التجمعات.

وتضيف زينب أنه مهما حدث فلن تستسلم وزوجها وسيظلان يكافحان لتوفير حياة كريمة لصغارهما.

ويقول نهاد إنه حتى بتقليل الإجراءات الصارمة فلم يتلق وزوجته سوى طلبيتين للأزياء الكرتونية بينما انخفضت مبيعاتهما الشهرية من العرائس بـ75%.

ويقول ماهر التباع أحد أعضاء الغرفة التجارية بقطاع غزة إنه يتوقع المزيد من التدهور الاقتصادي بسبب جائحة كورونا وارتفاع معدلات الفقر والبطالة بقطاع غزة عن المعدل الطبيعى الـ50%، مضيفا أن 80% من سكان القطاع يتلقون المساعدات الغذائية من الأمم المتحدة والتي تقول عنها زينب إنها غير كافية للأسرة تماما.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك