تحالف المستقلين: ننافس بقوة للفوز في انتخابات النواب.. ونراهن على وعي الشعب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحالف المستقلين: ننافس بقوة للفوز في انتخابات النواب.. ونراهن على وعي الشعب

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 2:49 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 2:49 م

محروس: القائمة ستكون نوعا من المعارضة الوطنية داخل مجلس النواب

قال الدكتور سيد محروس، عضو الهيئة العليا لتحالف قائمة المستقلين، التي تخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، إن التحالف قدم 3 قوائم تم قبول دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا رسميا، ورفض قائمة الصعيد وغرب الدلتا، مشيرا إلى أنهم قدموا طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا على رفض قائمة التحالف بقطاع الصعيد لزوال سبب رفضها والذى ذكر بحجة أنها قدمت من غير ذى صفة، رغم من أن الممثل القانوني القائمة هو من قدم الطعن.

 

وأوضح محروس، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن التحالف يضم مجموعة من المستقلين من الشخصيات العامة والسياسية، وأشخاص لها ثقل فى دوائرهم الانتخابية، مضيفا: "نراهن على الشعب المصري فى الاختيار الصحيح لمن يمثلهم".

 

وأشار إلى أن برنامج القائمة الأساسي يتبني تحقيق مطالب الشعب، والانحياز للمواطن ومصالحه، معتبرا أن القائمة ستكون نوع من المعارضة الوطنية داخل مجلس النواب.

 

وذكر أن القائمة تضم شخصيات بارزة من العمال والفلاحين لهم قواعد شعبية كبيرة فى دوائرهم، أبرزهم كوثر علي محمد سكرتير عام اتحاد عمال مصر السابق، وصالح أحمد عبدالواحد رئيس نقابة العاملين بوزارة التخطيط، واللواء محمد الشورى بالقوات المسلحة.

 

وشدد على أن القائمة تنافس بقوة من أجل الفوز فى تلك الانتخابات، وليس مشاركة "ديكور" أو لتحسين الصورة، مضيفا: "نأمل أن يشارك الشعب المصري ويمنح صوته للقائمة، وسيتم التنسيق فى بعض الدوائر مع المرشحين الفرديين لدعم القائمة، وستقدم القائمة الدعم لهم أيضا".

 

وتابع: "نراهن على تصويت الشعب المصري ووعي المواطنين فى الاختيار الصحيح، وموقفهم ضد القائمة الوطنية (من أجل مصر)؛ لأن غالبية مرشحيها كانوا فى البرلمان السابق ومعظمهم لم يرض طموح المواطن، ولم يعارضوا أي قرارات حكومية زادت من الأعباء على كاهل المواطنين، دون الالتفات لزيادة الرواتب".

 

وأشار إلى أن نواب التحالف يضعون على أولوية أعمالهم ملفات التعليم وتطويره ودعم المعلم وتحسين رواتبهم وزيادتها، والاهتمام بملف الصحة والمطالبة بزيادة مخصصاتها، بالإضافة لتقديم تعديلات على قانون العمل بحيث يضمن حق العامل وصاحب العمل فى نفس الوقت.

 

وزاد: "نتوقع فوز قائمة القاهرة ووسط الدلتا بنسبة 100%، ولدينا أمل فى التصويت العقابي ضد قائمة (من أجل مصر)، بالإضافة إلى أن مرشحي القائمة الوطنية في كثير من الدوائر ليس لهم الشعبية والتواجد فى الشارع بين المواطنين".

 

وأشار إلى أن هناك 4 أحزاب أعلنت دعمها ومشاركتها للقائمة هم أحزاب النصر، ومصر 2000، والمستقلين الجدد، والعمل، بالإضافة لتحالف تحيا مصر، مؤكدا أن قائمة تحالف المستقلين تضم شخصيات سياسية وإعلامية وعمال وفلاحين، ورجال أعمال وضباط سابقين بالجيش المصري، وقيادات عمالية كبيرة، وشخصيات من عائلات كبيرة لها شعبية كبيرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك