زعيم كاثوليكي ألماني يلتقي كاردينالا سويسريا رغم تصريحاته عن النازية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم كاثوليكي ألماني يلتقي كاردينالا سويسريا رغم تصريحاته عن النازية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 9:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 9:13 م

رغم الغضب من تصريحات بدا أنها تقارن بين الكاثوليكية وألمانيا أثناء الحقبة النازية، التقى الكاردينال السويسري كورت كوخ عضو الكوريا الرومانية، رئيس مؤتمر أساقفة ألمانيا جيورج بيتسينج في روما.

وأجرى كوخ وبيتسينج حوارا خاصا عن تصريحات الكاردينال السويسري التي قارنت بين المحاولات الحديثة للكنيسة الكاثوليكية لإعادة تفسير تعاليم الإنجيل وإعادة تفسير النازيين للتعاليم المسيحية، وفقا لما ذكره مؤتمر أساقفة ألمانيا اليوم الأربعاء.

وأوضح مؤتمر أساقفة ألمانيا أن كوخ لم يقصد الإشارة إلى الكنيسة الألمانية أو المجمع الكاثوليكي، حسبما أخبر بيتسينج خلال اجتماعمها أمس الثلاثاء، وأن "كوخ يشدد بوضوح أن نيته لم تكن نسبة الأيديولوجيا الرهيبة خلال الثلاثينات (من القرن الماضي) إلى المجمع الكنسي".

وطلب كوخ، الكاردينال ذي النفوذ، رئيس المجلس البابوي لتعزيز الوحدة المسيحية، السماح من جميع من شعروا بالاستياء.

كان كوخ، 72 عاما، قال في مقابلة مع صحيفة "تاجيسبوست"، إن مما يضايقه إضافة معارف جديدة للاستشارة إلى مصادر الإيمان الكاثوليكي المعترف بها، من أجل التكيف مع التعاليم، "لأن هذه الظاهرة كانت موجودة بالفعل خلال الدكتاتورية النازية عندما رأى من أطلق عليهم المسيحيون الألمان ظهور الوحي الإلهي الجديد في سياسة الدم والأرض التي أعلنت مع صعود هتلر".

وأغضب هذا مؤتمر أساقفة ألمانيا، حيث وصف بيتسينج التصريحات بأنها "سقطة غير مقبولة بالمرة" وقال إن كوخ جعل نفسه غير مؤهل للنقاش اللاهوتي.

ويناقش الكاثوليك الألمان حاليا ما إذا كانت التعاليم الكاثوليكية بحاجة إلى مزيد من التطوير في بعض الأماكن، وذلك كجزء من عملية إصلاح المسار السينودي الكنسي.

ويتعارض موقف الكنيسة السلبي تجاه المثلية الجنسية مع المعرفة العلمية، ويطالب المصلحون بضرورة وضع هذا في الاعتبار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك