جماعة الإخوان تبدأ تحركاتها لاستغلال بيان البرادعى عن عزل مرسى - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جماعة الإخوان تبدأ تحركاتها لاستغلال بيان البرادعى عن عزل مرسى

البرادعي - ارشيفية
البرادعي - ارشيفية
كتب ــ محمد خيال:
نشر في: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:39 م
- عبدالرحمن: التواصل معه لطلب شهادته وضمها للقضايا المقدمة أمام المحاكم الأوروبية

أعلن المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالخارج فى بيان رسمى، اليوم، ترحيبه بالبيان الأخير الذى أصدره الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، الذى أعلن خلاله موقفه من 30 يونيو و3 يوليو 2013.

وقال المكتب الإدارى للجماعة الذى يرأسه أحمد عبدالرحمن المقيم فى تركيا، اليوم، أنه اطلع على بيان البرادعى، مشيرا إلى أنه وجه مكتب المحاماة الممثل للجماعة وحزب الحرية والعدالة (المنحل) فى العاصمة البريطانية لندن بالتواصل مع البرادعى لطلب شهادته عن «الوقائع والأحداث التى أعقبت (عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى)، لكى يتم ضمها للقضايا المقدمة أمام المحاكم الأوروبية والدولية ضد من سماهم بمن أعطوا الضوء الأخضر للقيام بفض الاعتصامات.

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه قيادى إخوانى فى لندن، محسوب على جبهة القيادة التاريخية: إن التواصل مع البرادعى سيكون على المستوى القانونى، ولن يكون عبر شخصيات سياسية.

وكان البرادعى قال فى بيان أصدره الثلاثاء الماضى إن انسحابه من المشهد السياسى باستقالته من منصبه كنائب للرئيس السابق عدلى منصور يوم 14 أغسطس 2013 جاء بسبب فض اعتصامى «رابعة العدوية» و«النهضة»، المؤيدين لمرسى بالقوة.

وكان نائب مرشد الجماعة المقيم فى لندن إبراهيم منير رحب بموقف محمد البرادعى، قائلا فى تعليقه على بيان نائب رئيس الجمهورية السابق، فى اليوم التالى للبيان: «أن تأتى قامة كالبرادعى متأخرة خير من ألا تأتى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك