عمرو دياب يتصدر قائمة الأكثر استماعا على منصة سبوتفى العالمية فى مصر - بوابة الشروق
الخميس 23 يناير 2020 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

عمرو دياب يتصدر قائمة الأكثر استماعا على منصة سبوتفى العالمية فى مصر

نوران عرفة:
نشر فى : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 7:43 م | آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 7:43 م


كشفت منصة Spotify الموسيقية العالمية، عن أبرز الفنانين والألبومات والأغانى وقوائم الموسيقى طلبا من الجمهور على موقعها، وذلك فى الإحصائية السنوية لها، التى تبين مدى إقبال قرابة 248 مليون شخص حول العالم على الاستماع لأشهر الموسيقات والأغانى خلال عام 2019.
وكشف ملخص 2019 أن الفنان عمرو دياب هو الفنان الأكثر استماعا على Spotify فى مصر، الذى كانت المنصة احتفلت بمسيرته وتأثيره العالمى من خلال لوحة إعلانية فى ميدان التايمز سكوير الشهير، الشهر الماضى.
وكان المركز الثانى من نصيب بيلى إيليش، ثم «بوست مالون» ثالثا، و«كايروكى» رابعا، و«إماجين دراجونن» خامسا، ومحمد حماقى سادسا، وفرقة «XXXTENTACION» سابعا، و«ايمنيم» ثامنا، وجاء فى المركز التاسع فرق «بى تى إس»، ثم فريق «مارشيمللو» فى المركز العاشر.
فيما جاءت قائمة أكثر المطربات استماعا فى مصر، حسب ترتيب المنصة؛ بيلى إيليش، سيا، هالسى، أريانا جراند، كاميلا كابيلو، شيرين، بيبى ريكسا، دوا ليبا، تايلور سويفت، فيروز.
أما عن الأغانى الأكثر شعبية عام 2019 فى مصر، فأظهرت المنصة الموسيقية أن الأغانى الأكثر استماعا فى مصر، هى أغنية «سنيوريتا» لكل من شون مينديز وكاميلا كابيلو، يليها أغنية «شخص سيئ ــ Bad Guy» للمغنية بيلى إيليش، ثم أغنية «بدونى ــ Without Me» للمغنية هالسى فى المركز الثالث، وحصلت أغنية «كان لك معايا» لفرقة كايروكى، على المركز الرابع فى قائمة الأكثر استماعا لهذا العام، وجاء فى المركز الخامس فى ملخص 2019 أغنية محمد رمضان «مافيا».
وجاء فى المركز السادس من حيث أكثر المطربين استماعا فى مصر على المنصة الموسيقية، النجم محمد حماقى بأغنية «من البداية»، وفى المركز السابع فرقة «إماجين دراجونز ــ Imagine Dragons» بأغنية «مؤمن ــ Believer »، والمركز الثامن فرقة «يو تو كى» عن اغنية «لالالا ــ Lalala»، والمركز التاسع بيلى سايرس وليل ناس عن أغنية: «طريق المدينة القديمة ــ Old Town Road»، والمركز العاشر لبوست مالون عن أغنية «نجم الروك ــ Rock star».
وعلى مستوى الألبومات كان الأكثر استماعا؛ «عندما نستغرق جميعا فى النوم، أين نذهب؟»، ثم «هوليود تنزف ــ Hollywood Bleeding»، و«شكرا التالى ــ Thank You، Next»، و«No.6 Collaborations Project»، وجاء شون مينديز خامسا.
وكانت أكثر الأغانى استماعا على المنصة هى: أغنية «سنيوريتا»، ثم «شخص سيئ ــBad Guy »، و«عباد الشمس ــ Sunflower»، ثم «٧ خواتم ــ 7 Rings»، وأخيرا «طريق المدينة القديمة ــ Old Town Road».
وكشفت نتائج ملخص 2019 للاستماع على Spotify أن القاهرة هى أكثر مدينة تحب الاستماع للموسيقى على المنصة على مستوى مصر، وأن يوم الإثنين الموافق 11 نوفمبر 2019 كان أكثر الأيام الموسيقية لهذا العام؛ حيث استمع عدد كبير من عشاق الموسيقى المصريين للموسيقى والأغانى على هذه المنصة.
ومن جانبه، صرح كلاوديوس بولر، المدير الإدارى للمنصة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا قائلا إن: «عامنا الأول فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كان شيقا بشكل مذهل، وسرنا استجابة عشاق الموسيقى وصناعها لنا، وأن إطلاق المنصة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أتاح لنا الفرصة لمنح عشاق الموسيقى المحليين الوصول إلى عالم من الموسيقى بأنواعه المختلفة والجديدة، بالإضافة إلى منح الفنانين المحليين الفرصة للتواصل مع جمهور عالمى العاشق للموسيقى».
كما تستعد المنصة خلال أيام للكشف عن قائمة مخصصة؛ توفر للمستخدمين رؤية مفصلة عن الفنانين والأغانى والموسيقى التى استمعوا إليها أكثر من غيرها، وحقائق ممتعة مثل عدد دقائق الموسيقى التى سمعوها وعدد الأغانى التى أحبوها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك