للأمهات.. 5 أطعمة للوقاية من مرض السكري ومكافحته لدى الأطفال - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

للأمهات.. 5 أطعمة للوقاية من مرض السكري ومكافحته لدى الأطفال

سمر سمير
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:03 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:10 م

يعد مرض السكري مشكلة شائعة جدًا بين البالغين، ولكن انتشاره بين الأطفال شهد ارتفاعًا في الآونة الأخيرة، وبسبب خيارات نمط الحياة وأنماط الأكل السيئة لوحظ أن هذه الحالة تزداد عند الأطفال والمراهقين، لذلك يحتاج مرضى السكري إلى مراقبة ما يستهلكونه بعناية شديدة.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول كيفية إدارة مستويات السكر في الدم لدى الأطفال ومساعدتهم على التغلب على مرض السكري من النوع 2.

التفاح
يعتبر التفاح وجبة خفيفة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين سي، وأكدت الدراسات أن سكر التفاح أو الفركتوز له تأثير ضئيل تقريبًا على مستويات السكر في الدم.

الجزر
يمكن للأطفال المصابين بمرض السكر اختيار الجزر في نظامهم الغذائي اليومي، حيث يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، إلا أنه مفيد لمرضى السكري لأن الجزر غير نشوى.

الكربوهيدرات المعقدة
الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة تستغرق وقتًا أطول للهضم وغالبًا ما تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن، لذلك فإنها تؤثر على نسبة السكر في الدم بشكل أقل على الفور وتتسبب في ارتفاعه بشكل تدريجي.

بذور الشيا
على الرغم من أن بذور الشيا ليست شيئًا يأكله الأطفال عن طيب خاطر، إلا أن هذا شيء سيكون مفيدًا لهم حقًا، حيث يمكن أن تساعد بذور الشيا في خفض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى مرضى السكري من النوع 2.

الزبادي
يعتبر الزبادي مصدرًا رائعًا للكائنات الحية الدقيقة المعروفة باسم البروبيوتيك (البكتيريا الجيدة)، وهي ما تساعد في الدفاع ضد جميع أنواع البكتيريا الضارة، ومن خلال زيادة كمية الخلايا المكافحة للفيروسات، فإنها تساعد أيضًا في مكافحة الأمراض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك