ماجدة خير الله تعزي ناهد السباعي في وفاة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي: لن يعوض غيابها مخلوق - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماجدة خير الله تعزي ناهد السباعي في وفاة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي: لن يعوض غيابها مخلوق

إسراء زكريا
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 10:47 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 10:47 ص

نعت الكاتبة والناقدة ماجدة خير الله المنتجة ناهد فريد شوقي، التي توفيت صباح اليوم، عن عمر يناهز ٧٣ عاما.

وكتبت خير الله عبر حسابها على فيسبوك: "قلبي مع الفنانة الشابة ناهد السباعي، فقد كانت شديدة الالتصاق بأمها ناهد فريد شوقي، وكانت تتراجع عن الزواج في اللحظات الأخيرة حتى لا تبتعد عنها، كانتا مثل توأم ملتصق، وقد قابلتهما معا، منذ عامين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، في ندوة لتكريم المنتجة الكبيرة الراحلة ناهد فريد شوقي، وكانت تتمتع وقتها بكامل لياقتها الذهنية والصحية وتتحدث بوعي عن مشاكل الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، تلك المشاكل التي أوقفتها عن استكمال دورها كمنتجة".

وتابعت: "أتمنى أن تستطيع ناهد السباعي التعايش مع أزمة فراق أقرب الناس إلى قلبها، وتنهمك في العمل، وتفكر بشكل مختلف في مستقبلها الفني، فهي تتمتع بالموهبة والحضور، وقد حصلت على جائزة تمثيل عن دورها الصعب في فيلم يوم للستات، ولعبت دورا شديد التميز في مسلسل منورة بأهلها، للسيناريست المبدع محمد أمين راضي، والمخرج الكبير مقاما يسري نصر الله".

واختتمت منشورها: "أعرف أن فقدان الأم الصديقة مأساة حقيقية، لن يعوض غيابها مخلوق، ولكن الإنسان يستطيع أن يتعامل مع الألم، ويجعل منه دافعا للاستمرار في تلك الحياة بكل قسوتها وحنانها".

كانت الفنانة آية سماحة، زوجة المخرج محمد السباعي، نجل المنتجة ناهد فريد شوقي، قد أعلنت نبأ وفاتها عبر حسابها الشخصي على فيسبوك.

وكتبت سماحة: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. انتقلت إلى رحمة الله أمي الثانية ناهد فريد شوقي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. صلاة الجنازة عصرا في مسجد الشرطة في الشيخ زايد".

ناهد فريد شوقي هي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي من زوجته الفنانة الراحلة هدى سلطان، تزوجت مرتين، ولديها ثلاثة أبناء، هم: الفنانة ناهد السباعي، والمخرج محمد السباعي، والمنتج الراحل فريد المرشدي.

عملت ناهد كمشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التليفزيونية، وقدمت عدة أعمال من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها، من بينها: فيلم "هيستريا" للفنان الراحل أحمد زكي، وفيلم "من نظرة عين" للفنانة منى زكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك