مديرة العمليات بشركة سافيلز: «سافيلز مصر» تروج للفرص العقارية فى مصر لدى صناديق الاستثمار العالمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرة العمليات بشركة سافيلز: «سافيلز مصر» تروج للفرص العقارية فى مصر لدى صناديق الاستثمار العالمية

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 6 فبراير 2021 - 6:51 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2021 - 6:51 م

السوق المصرية تجاوزت أزمة كورونا.. وحققنا 300 مليون جنيه مبيعات العام الماضى
بالرغم من تحديات الكورونا وجدنا طلبا متزايدا على خدمات الاستشارات وإدارة المشاريع العقارية
قالت شيرين بدر الدين، مديرة العمليات فى «سافيلز ــ مصر» للاستشارات والخدمات العقارية، إن الشركة تعمل على جذب صناديق استثمار أجنبية للعمل فى السوق العقارية المصرى.
«تحتاج السوق المصرية إلى مزيد من الاستثمار الأجنبى وهو ما نعمل عليه فى سافيلز عن طريق التواصل مع صناديق استثمار عالمية للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر» تبعا لتصريحات بدر الدين لــ «مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت: إن سافيلز تتواصل حاليا مع أحد الصناديق العقارية تحت التأسيس لتقديم خدمات الاستشارات والإدارة العقارية، قائلة: «وجود سافيلز لما لها من خبرة ممتدة فى مجالات الاستحواذ على الأصول وإدارة وتشغيل العقارات، سيمنح كثيرا من تلك الصناديق الثقة فى خوض تجربة الاستثمار فى مصر».
وحققت الشركة خلال العام الماضى مبيعات تقدر بحوالى 300 مليون جنيه لصالح النشاط التجارى على الرغم من تداعيات أزمة كورونا.
وقالت «بدر الدين» إن بالرغم من التداعيات السلبية لأزمة كورونا، وجدنا طلبا متزايدا على تقديم خدمات الشركة، خاصة ما يتعلق بالأعمال الاستشارية والتجارية ودراسات الجدوى للمشروعات قبل تطويرها.
وتبلغ تعاقدات «سافيلز ــ مصر» نحو 230 عملية مع كبار المطورين، منذ بداية نشاطها فى السوق المصرية العام الماضى، حسب تصريحات مديرة العمليات بالشركة والتى أكدت أن السوق المصرية تجاوزت أزمة كورونا بأقل الخسائر، وما يؤكد ذلك نمو حجم أعمال وإيرادات الشركة فى السوق المصرية بنسبة 100% خلال العام الماضى.
وتمتلك سافيلز حاليا محفظة عملاء متنوعة، منها 20 شركة فى مجال تقديم الاستشارات و15 شركة فى مجال إدارة المشاريع، فضلا عن 7 عقارات تديرها الشركة، بالإضافة إلى خدمات التشغيل والصيانة.
أشارت مديرة العمليات بالشركة إلى قرب التعاقد مع شركات تعمل بالعاصمة الإدارية، ما بين سكنى وتجارى لتقديم الأعمال الاستشارية والوكالة فى البيع والإيجار.
أضافت أن الشركة تقدم الخدمات الاستشارية لتطوير 150 فدانا فى القاهرة لصالح مطور عقارى يعمل فى السوق المصرية لأول مرة.
وقالت بدر الدين إن «سافيلز» تعمل أيضا على جلب شركات الإدارة الفندقية العالمية للسوق المصرية، بالإضافة إلى المشروعات الطبية والتى زادت تزامنا مع أزمة كورونا.
أكدت أن السوق العقارية المصرية لم يصل لمرحلة التشبع والطلب ما زال أكثر من العرض ولكن على المطور العقارى تقديم منتجات متنوعة ومخاطبة الشريحة الأكثر احتياجا وفقا لكل منطقة مع مراعاة القوة الشرائية للشريحة السكنية المستهدفة.
وتأسست شركة سافيلز فى المملكة المتحدة قبل نحو 160 عاما، واستطاعت خلال مدة عملها الطويلة، أن تكون ضمن أكبر خمس شركات تقدم خدمات الاستشارات وإدارة المشروعات العقارية على مستوى العالم بعدد مكاتب يصل إلى 600 مكتبا و39 ألف موظف.
فى مصر، تأسست سافيلز منذ سنتين واستطاعت خلال الفترة الصغيرة النمو من موظفين اثنين فقط إلى 50 موظفا، ومن مكتب فى المعادى إلى مكتب ثان فى الشيخ زايد ويجرى التحضير حاليا لافتتاح مكتب فى القاهرة الجديدة.
وتقدم سافيلز خدمات الاستشارات الاستراتيجية، وبناء المشروعات، والاستشارات التسويقية، وإدارة العقارات، فضلا عن خدمات الوكالة العقارية السكنية والتجارية والتى تقوم على تسويق مشروعات المطورين العقاريين للأفراد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك