القبض على عصابة السطو المسلح على مدرسة تحت الإنشاء بالبساتين - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على عصابة السطو المسلح على مدرسة تحت الإنشاء بالبساتين

ارشيفيه
ارشيفيه
كتب: محمد أبو عوف
نشر في: الأحد 6 مارس 2016 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2016 - 10:38 ص

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على 10 متهمين كونوا تشكيلاً عصابيًا، عقب قيامهم بتنفيذ عملية سطو على موقع مدرسة تحت الإنشاء بمنطقة البساتين، لسرقة العمال، وأثناء محاولتهم الهرب أطلقوا الأعيرة النارية على العمال، ما أدى لمقتل أحدهم، فتم ضبط 5 من المتهمين، وجار تكثيف الجهود لضبط شركائهم الهاربين.

البداية كانت بتلقى رجال مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من كل من "محمود.خ (20 عامًا - عامل نظافة)، ورمضان.ص (32 عامًا - عامل نظافة)، وسليمان.ع (60 عامًا - خفير بالمدرسة)، بأنهم أثناء تواجدهم بمدرسة تحت الإنشاء، أمام مستشفى البنك الأهلى بالطريق الدائرى اتجاه القاهرة الجديدة، فوجئوا بقيام 10 أشخاص مجهولين، بحوزة أحدهم بندقية آلية، قاموا بالتعدى عليهم والاستيلاء على هواتفهم المحمولة.

وأشار المبلغين إلى أن المتهمين فور مشاهدتهم لباقى العمال بالمكان، قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، ما أسفر عن وفاة عزام.ن (17 عامًا - عامل)، إثر إصابته بجرح متهتك في الرقبة وجرح آخر باليد اليمنى، وفروا هاربين.

وعقب ذلك حضر إلى القسم تامر.ص (46 عاما - مهندس)، وقرر بأنه قام بحصر المسروقات من داخل الموقع، وتبين أنها عبارة عن 3 بكرات كابلات كهربائية بأطوال مختلفة.

وعلى الفور، تم وضع خطة بحث أمكن التوصل من خلالها إلى أن وراء ارتكاب الواقعة: السيد.ش (28 عاما - عاطل) مقيم بالفيوم، وسبق اتهامه فى 7 قضايا آخرهم 6536 لسنة 2014 القاهرة الجديدة أول، سرقة بالإكراه، وصالح.ح (29 عاما - عاطل)، وآخريين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

وقال المتهم الأول، إنه قام بالاشتراك مع المتهمين الهاربين بإطلاق 3 أعيرة نارية من سلاح آلى كان بحوزته تجاه العاملين بالموقع، وعقب ارتكاب الواقعة قام بتسليم السلاح النارى للمتهم السادس، وفروا هاربين مستقلين السيارة ربع نقل ماركة مازدا رصاصى اللون تم ضبطها ملك المتهم الثالث.

وبإرشادهم، تم ضبط 65 كيلو كابلات كهربائية لدى عملائهم رأفت.م (44 عاما - عاطل)، سبق اتهامه فى القضية رقم 2564 لسنة 1998 الخليفة، سلاح بدون ترخيص، وعلاء.م (28 عامًا - تاجر خردة)، وأقرا بعلمهما بأن المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1862 لسنة 2016، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم وباقى المسروقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك