متحدث الرئاسة: السيسي وجه ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الرئاسة: السيسي وجه ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:22 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:22 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن أبرز القرارات التي شملها اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم هو صرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر، إضافة إلى الإسراع في بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، والانتهاء من بناء 100 ألف وحدة إسكان بديل لسكان المناطق غير الآمنة.

وأضاف «راضي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن القرارات شملت مجموعة من الإجراءات الهامة لقطاع السياحة، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة تضرر بشكل كبير؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأوضح أن حزمة القرارات تضمنت إسقاط الضريبة العقارية عن المنشآت السياحية والفندقية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد المستحقات لمدة 3 أشهر، إضافة إلى سداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات.

وعن موعد صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، أشار «راضي» إلى أن الرئيس وجه بصرفها بشكل فوري لمساعدة المتضررين من أزمة كورونا، لافتًا إلى الإعلان عن آلية الصرف للعمالة بشكل بسيط دون إحداث تكدس.

وذكر أن الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته الدولة منذ خمس سنوات، إضافة إلى قاعدة البيانات التي وفرتها بطاقات التموين، وحملة 100 مليون صحة، وشبكة تكافل وكرامة، ساهم في تقديم الرئيس عبدالفتاح السيسي مبلغ 100 مليار جنيه لأزمة فيروس كورونا ووصولها إلى المستحقين.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك