حفتر يعلن فتح حوار مجتمعي شامل لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية ليبية - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حفتر يعلن فتح حوار مجتمعي شامل لتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية ليبية


نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 1:35 م

قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، إنه يعلن فتح حوار مجتمعي شامل للأطراف الليبين كافة من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي جديد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، في القاهرة، مساء اليوم السبت، أنه يتطلع لتوحيد المؤسسات المنقسمة مثل المصرف المركزي وهيئة النفط؛ من أجل ضمان التوزيع العادل للثروة.

وتابع: «هذه الأهداف جاءت منسجمة مع مبادرة الشقيقة مصر، ونحن نعلن تأييد مبادرة القاهرة من أجل العبور بليبيا إلى بر الأمان».

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشير خليفة حفتر "قائد الجيش الوطني الليبي" ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح في قصر الاتحادية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، في بيان له أن الاجتماع يعقد بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ووزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال.

ولفت المتحدث إلى أن الاجتماع يأتي "من منطلق حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا وشعبها الشقيق، باعتبار أن أمن ليبيا امتداد للأمن القومي المصري، بالإضافة إلى تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن على المحيط الإقليمي والدولي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك