بعد تسجيل 969 حالة كورونا فقط اليوم.. عمرو أديب: هناك انكسار واضح في عدد الإصابات - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد تسجيل 969 حالة كورونا فقط اليوم.. عمرو أديب: هناك انكسار واضح في عدد الإصابات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 10:51 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 10:51 م

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن سعادته بمعدل الإصابات اليومي لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أن هناك انكسارًا واضحًا في أرقام الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، أن أعداد الإصابات في تناقص لمدة ثلاثة أيام، لافتًا إلى أن مصر من الدول القلية في العالم التي ظهر هبوط الأعداد بها بشكل واضح.

ولفت إلى أن تسجيل 969 إصابة اليوم رقم جيد جدًا، فضلًا عن أن انخفاض الأعداد ساهم في عدم سماع أنين المستشفيات، معقبًا: «أنين المستشفيات لم يختفِ ولكنه أصبح هادئًا».

ونوه «أديب» انخفاض أعداد الإصابات لا يعني عدم الخوف من الفيروس، أو عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية من؛ ارتداء الكمامة وغسل اليدين، مؤكدًا أن النظام الصحي المصري أثبت أنه قوي ويتحمل الضربة القوية التي جاءت ما بعد العيد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 76 ألفًا و222 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 21 ألفًا و238 متعافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك