سفير مصر بالسودان يبحث مع عضو في مجلس السيادة تعزيز العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الأحد 4 ديسمبر 2022 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

سفير مصر بالسودان يبحث مع عضو في مجلس السيادة تعزيز العلاقات الثنائية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 6 يوليه 2021 - 5:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يوليه 2021 - 5:39 م
بحث سفير مصر في السودان السفير حسام عيسى مع عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور صديق تاور، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وصولا لمرحلة التكامل المنشود.

وقال السفير حسام عيسى - في تصريح صحفي عقب اللقاء - إن "المباحثات تناولت قضايا مهمة لدعم علاقات البلدين في كل المجالات في ظل الزخم الحالي في العلاقات في المجالات الاقتصادية والثقافية والقنصلية والتعليمية".

وأضاف أنه تمت مناقشة سبل الاستفادة القصوى من المنح الدراسية التي يقدمها الأزهر الشريف للأشقاء في السودان في العام الدراسي الحالي، والتي يبلغ عددها حوالي 220 منحة، منها 200 منحة للبكالوريوس والمعاهد الأزهرية، و20 منحة للدراسات العليا بزيادة بمقدار الضعف عن السنوات السابقة من أجل خلق جسور بشرية بين الأزهر الشريف والسودان، وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام الوسطي السمح، التي تمثل مؤسسة الأزهر الشريف الرمز لها في العالم الإسلامي كله.

وأشار إلى أنه تم بحث وضع الجاليتين السودانية في مصر والمصرية في السودان، واتخاذ كافة الخطوات لتسهيل أمور الجاليتين ومواجهة أي مشاكل وتحديات قد تواجه أي منهما من أجل زيادة التدفق البشري بين البلدين، وهو أمر مرحب به دائما بين شعبين تربطهما كل أنواع الصلات، منوها بأنه تم الاتفاق على اتخاذ خطوات مهمة في هذا الصدد في إطار المصلحة المشتركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك