ضبط طالب استولى على بطاقة دفع إلكتروني خاصة بشخص في مدينة نصر - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


ضبط طالب استولى على بطاقة دفع إلكتروني خاصة بشخص في مدينة نصر

كلابشات - ارشيفية
كلابشات - ارشيفية
مصطفى عطية
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 2:45 م
تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من شخص بالمعاش، مقيم بالقليوبية، بتضرره من قيام أحد الأشخاص بسرقة بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به والصادرة من أحد البنوك، واستخدامها في إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع شركات التسوق الإلكتروني بلغت قيمتها 160 ألف جنيه دون علمه.

وبإجراء عمليات الفحص الفني لتلك العمليات الشرائية، بالتنسيق مع مسئولي شركات التسوق الإلكتروني، تبين أن مرسل أوامر شراء تلك العمليات "طالب" مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وتم رصد أوامر شراء حديثة لبعض الأجهزة الإلكترونية من بعض مواقع التسوق الإلكتروني باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالشاكي.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأنه تحصل على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني، والبيانات البنكية الخاصة بالشاكي، من نجلته بأسلوب احتيالي، واستخدم تلك البيانات في إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، وأنه قام بالتصرف في تلك الأجهزة والإكسسوارات وأنه يحتفظ بمبالغ مالية بحساباته ببعض البنوك.

وبإرشاده تم ضبط 2 هاتف محمول، و2 سماعة لاسلكية، وجميعها من متحصلات نشاطه الإجرامي.

بفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم، تبين احتوائه على صور ومحادثات ودلائل على إرتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك