فيديو.. رئيس قناة السويس: ارتفاع أسعار النفط عالميا إيجابي بالنسبة لنا - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. رئيس قناة السويس: ارتفاع أسعار النفط عالميا إيجابي بالنسبة لنا

هديل هلال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 8:41 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 8:41 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن ارتفاع أسعار النفط عالميًا يؤثر بالإيجاب على القناة، موضحًا أن السفن تلجأ للعبور من قناة السويس؛ لأن المرور عبر طريق رأس الرجاء الصالح، يؤدي إلى استهلاك أكبر للوقود.

وأضاف ربيع، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن قناة السويس الطريق الأكثر أمنًا ومن أقصر الطرق الملاحية التي تربط بين الشرق والغرب.

ولفت إلى وجود تنسيق وتعاون كامل بين القناة والهيئة الاقتصادية؛ لأنهما ترتبطان ببعضهما، قائلًا إن الجانبين ينسقان بشأن الحوافز المقدمة للسفن، التي تدخل مباشرة إلى شرق بورسعيد من الممر الجديد.

ووصف رئيس قناة السويس، أن ما يحدث الآن في شرق بورسعيد «ملحمة»، متابعًا: «البنية التحتية واللوجستيات انتهت، والرصيف مهيأ لتدخل به الجيل الثالث من السفن، إضافة إلى أنه يضم صناعة البطاريات والإطارات والبتروكيماويات والأدوية والسيارات، بخلاف خدمة التزود بالوقود».

وأعلن عن افتتاح محطتين في الشمال والجنوب للتزويد بالوقود هذا العام في شرق بورسعيد، مؤكدًا أن التطوير يشمل أكثر من ميناء في مصر مثل الطور والسخنة وغرب بورسعيد والعريش؛ لأنها تخدم منطقة واحدة، وتقدم خدمة تدر عائدًا على الاقتصاد القومي المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك