فيديو.. رئيس قناة السويس: تطوير القطاع الجنوبي يسير وفق المخطط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

فيديو.. رئيس قناة السويس: تطوير القطاع الجنوبي يسير وفق المخطط

هديل هلال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 9:24 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 9:24 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تسير بصورة جيدة في ملف تطوير القطاع الجنوبي، موضحًا أنه من المقرر أن تنتهي من المشروع الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مايو الماضي، بحلول يونيو لعام 2023.

وأضاف ربيع، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس السيسي صدّق على تطوير الجزء بين 122 كم إلى 162 كم، مؤكدًا أن الهيئة تسير بخطى ثابتة في الملف، ووفقا للمخطط.

وأوضح أن مشروع التطوير يشمل إنشاء قناة سويس جديدة في الـ10 كم بالبحيرات المرة الصغرى، ليصل طول القناة الجديدة إلى 82 كم، إضافة إلى توسعة 30 كم لجهة الشرق 40 مترًا، والتعميق لـ72 قدمًا، قائلًا إن الأمر يحسن الملاحة بنسبة 28%.

وأشار إلى أن رؤية الرئيس عند عمل قناة السويس الجديدة، مرتبطة بالاهتمام بمحور القناة الاقتصادي، والتعاون مع الهيئة الاقتصادية في الموانئ؛ من أجل تقديم الخدمات اللوجستية للسفن والمستثمرين.

وصرح بأن الهيئة الاقتصادية في شرق بورسعيد والسخنة، تقدم حوافز للمستثمرين، وتستقطب صناعات جديدة مثل البطاريات والأدوية والبتروكيماويات، مضيفًا أنها بمثابة قيمة مضافة للعائد الخاص بقناة السويس والدخل القومي المصري.

وأعلن أن الهيئة بصدد افتتاح خط تموين السفن في بورسعيد والسويس، بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية ووزارة البترول، كما أنها تتعاقد وتتفق مع شركات أجنبية، لجمع النفايات من السفن، وجعل القناة صديقة للبيئة.

https://www.youtube.com/watch?v=Kdfe68Pegl4

وتحل اليوم السبت، الذكرى السابعة لافتتاح قناة السويس الجديدة، التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 5 أغسطس 2014، وتم الانتهاء والافتتاح في أغسطس 2015.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك