مصر للطيران تعلن انتهاء إضراب المراقبين الجويين - بوابة الشروق
السبت 25 سبتمبر 2021 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مصر للطيران تعلن انتهاء إضراب المراقبين الجويين

أرشيفية - مطار القاهرة
أرشيفية - مطار القاهرة
القاهرة -أ ش أ
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2011 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2011 - 5:45 م

أعلن الطيار حسن راشد رئيس الشركة القابضة لشركة مصر للطيران أنه تم الاتفاق مع المراقبين الجويين على انهاء اضرابهم وذلك فى أعقاب انتهاء الاجتماع الذى تم معهم مساء الخميس.

واوضح راشد أنه سيتم عقد اجتماع "السبت " لدراسة المطالب التي تم طرحها فى الاجتماع وتحقيق الممكن منها وفق الامكانيات المتاحة.

 

من ناحية أخرى، بدأت شركات الطيران العاملة فى المطار فى انهاء اجراءات سفر الركاب على الرحلات.

 

كان الازدحام الشديد بصالات السفر بمطار القاهرة الدولى قد تواصل الخميس بسبب تباطؤ المراقبين الجويين الذى بدأ الأربعاء، وزاد من الزحام عدم انتظام اقلاع العديد من الطائرات وتأخرها عن مواعيدها المقررة من قبل شركة مصر للطيران مع استمرار توافد المسافرين للحاق بطائراتهم.

 

وأضطر عدد كبير من المسافرين الى افتراش الأرض أمام صالات السفر بعد أن علموا بتأجيل رحلاتهم على أمل أن يكون موعد السفر قريبا.

 

وقال مصدر مسئول بالصالة رقم 3 بالمطار إنه تسلم عمله فى الساعة 7 صباحا ولم يتم الاعلان عن اقلاع أو هبوط أى رحلة حتى الساعة التاسعة و35 دقيقة حينما تم الاعلان عن اقلاع طائرة مصر للطيران إلى عمان.

 

وطبقا لجدول تشغيل مصر للطيران فانه من المقرر اقلاع 34 طائرة ما بين رحلات داخلية وخارجية تأخرت جميعها وجارى تحديد مواعيد جديدة للركاب وبالنسبة للشركات العربية والاجنبية فمن المقرر طبقا للجدول وصول 53 رحلة وسفر 50 رحلة تم حتى الان اقلاع أكثر من 20 رحلة منذ مساء أمس بعد تأخير تراوح بين 3 ساعات و13 ساعة والغاء رحلات شركات الطيران النمساوية والايطالية والعمانية والقطرية و"بى ام آى" كما ألغت الخطوط السعودية رحلتين بطلب من مقر الشركة فى جدة.

 

يذكر أن مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي أكدت مساء الاربعاء حدوث انفراجة فى أزمة المراقبة الجوية، وانهاء ضباط المراقبة حالة التباطؤ التى استغرقت نحو اربع ساعات مسببة ارتباك الحركة الجوية بالمطار.

 

من جانبه صرح اللواء صلاح زيادة مدير الادارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بأن جميع قيادات الادارة مستمرة فى عملها منذ أمس للسيطرة على تداعيات تباطؤ المراقبين الجويين فى العمل مما أدى الى حدوث ازدحام شديد للركاب داخل صالات السفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك