طوارئ في جنوب سيناء بعد سقوط أمطار على مدن خليج العقبة وسانت كاترين - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ في جنوب سيناء بعد سقوط أمطار على مدن خليج العقبة وسانت كاترين

رضا الحصري
نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2019 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2019 - 1:07 م

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى حيث شهدت معظم مدن المحافظة اليوم تساقط أمطار خفيفة مع وجود بعض السحب والغيوم .
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن جميع مدن خليج العقبة وبعض مدن خليج السويس تعرضت صباح اليوم لأمطار خفيفة وجري إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع القطاعات المعنية وتشكيل غرف عمليات تعمل علي مدار 24 ساعة والتنسيق فيما بينهما كلا في مجال تخصصه.

وقال المحافظ إن حالة الطقس مستقرة بجميع مدن المحافظة وأن جميع معدات الحملة جاهزة ومستعدة في حالة حدوث أي طوارئ كما جري التنبيه علي جميع رؤساء المدن بالتواجد الميداني والمرور علي مخرات السيول للتأكد من تطهيرها.

وأضاف أن جميع الموانى البحرية والمطارات تعمل بشكل طبيعي وكذلك الطرق الدولية والرئيسية بالمحافظة.

وقال اللواء محمود السوليه رئيس مدينة شرم الشيخ أن المدينة تعرضت اليوم لحالة من تلقب أحوال الطقس مع تساقط أمطار خفيفة منذ قليل خفيفة، مشيرا إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر المعدات الثقيلة على طول الطرق الداخلية الحيوية تحسبا لحدوث أي طوارئ.

وأضاف رئيس المدينة أنه جرى التأكيد علي بلاعات الصرف الصحي استعداد لصرف مياه الأمطار في حالة تزايدها كما جرى تطهير مخرات السيول بالأماكن التابعة للمدينة التي تتعرض لحدوث السيول.

كما تعرضت مدينة سانت كاترين لتساقط أمطار خفيفة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم واكد المحاسب خالد سلامه رئيس مدينه سانت كاترين أن المدينة تعرضت لأمطار خفيفة جدا في صباح اليوم و جرى رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لحدوث أي ظروف طارئ.

وأكد أنه جرى تشكيل غرفة عمليات للتواصل مع مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء علي مدار 24 ساعة للوقوف علي الموقف بالمدينة أول بأول .

علي جانب أخر أكد يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات أن الطقس السائد عى جميع مدن المحافظة يميل للحرارة مع وجود رياح معتلة، لافتا إلى أنه جرى التنسيق مع جميع مدن المحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار إلى أن درجة الحرارة المتوقعة بمدينة سانت كاترين اليوم الصغرى 15 والعظمى 29 وراس سدر 23 – 32 و نويبع 22 – 33 و طابا 22 -32 و طور سيناء 23 – 33 و شرم الشيخ 25 – 35.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك