عرض فيلم الممر في ختام احتفالية قصر ثقافة الطفل في طنطا بالعبور العظيم - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عرض فيلم الممر في ختام احتفالية قصر ثقافة الطفل في طنطا بالعبور العظيم


نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 4:00 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 4:00 م

تقدم الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية، بالتهنئة لجموع الشعب المصري، وقيادته السياسية، وقواته المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، مؤكدا أن معركة العبور العظيم يوم لا ينسى في تاريخ العسكرية المصرية.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، والتي أقيمت فعالياتها تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، قائلا: "لقد تظافرت العديد من العوامل يوم السادس من أكتوبر في عام 1973، والتي أدت لهزيمة الاحتلال الإسرائيلي، كان من أهمها هو تحالف الشعب مع قواته المسلحة في نسيج واحد".

وطالب "سركيس" الأطفال المتواجدون بالاحتفالية بضرورة بناء عقولهم عن طريق العلم والمعرفة، لافتا إلى مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان المصري القادر على مواصلة الانتصارات وتحقيق البناء والتنمية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد السعيد قطب، استشاري التدريب والتنمية المجتمعية على ما قاله الرئيس السيسي، بأن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر، حين نجحت قواتنا المسلحة في استرداد شرف هذا الوطن وكبرياءه وطهرت أرض الفيروز المقدسة من الاحتلال الغاشم.

يذكر أن احتفالية قصر ثقافة الطفل بطنطا بدأت بوقوف الحاضرين دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الأبرار، قبل أن يفتتح مدير عام ثقافة الغربية معرضا للرسم من أعمال أطفال القصر، تحت عنوان "بطولات مصرية في عيون أطفالها"، كما واستمع الحاضرون للموهبة الصغيرة الطفلة فاطمة الزهراء القصراوي، والتي أدت أغنية "سلم ع الشهدا اللي معاك" وسط تصفيق حاد من الحضور.

فيما اختتم اليوم الاحتفالي بعرض فيلم "الممر"، من بطولة الفنانين: أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، سيناريو أمير طعيمة، ومن إخراج شريف عرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك