إقبال كثيف على اللقاءات مع الشركات المصرية خلال فعاليات بعثة الصناعات الكيماوية لكينيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

إقبال كثيف على اللقاءات مع الشركات المصرية خلال فعاليات بعثة الصناعات الكيماوية لكينيا

محمد المهم
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 7:25 م | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2022 - 7:25 م

تواصل البعثة التجارية المصرية لكينيا، بمشاركة التصديري لكينيا، فعاليتها لليوم الثاني بلقاءات عمل ثنائية تعتمدعلي نتيجه اللقاءات التي تمت بين الشركات المصرية ونظيرتها الكينية في اليوم الأول للبعثة والتي شهدت إقبالا غير مسبوق، حيث بلغ عدد اللقاءات في اليوم الأول نحو ٤٠٠ لقاء ثنائي تحمل فرص وامكانيات حقيقية للتعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها الكينية.

 

وكان السفير المصري في كينيا خالد الأبيض قد افتتح أمس بالعاصمة الكينية نيروبي أعمال منتدي الأعمال المشترك بين البلدين والذي شهد حضور مكثف من قبل الشركات الكينية أكد خلاله أن هناك فرص واعدة للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وان القطاع الخاص هو حصان الرهان من أجل تحقيق هذا.

 

وأكد الأبيض أن مصر تبحث عن الشراكة مع أشقائها في القارة الأفريقية لتحقيق الازدهار والتقدم، وأن الحكومة المصرية ملتزمة بتقديم كل ما من شأنه أن يساعد في تحقيق هذا الهدف، ودعا الشركات المصرية والكينية للعمل سويا من أجل رفع حجم المبادلات التجارية من ٦٦٦ مليون دولار حاليا إلى مليار دولار سنويا، من خلال خلق فرص حقيقية للتعاون التجارى والاستثماري.

 

من جانبها قالت سيلفي كابوفو، نائب وزير التجارة الدولية في كينيا، إن مصر ثاني مصدر مهم الواردات في كينيا بعد جنوب أفريقيا وثالث أكبر مشتري للسلع الكينية بعد كل من أوغندا وتنزانيا.

 

وأوضحت أن كينيا تستهدف خلال الفترة القادمة زيادة القيمة المضافة لصادراتها الزراعية وكذا خفض الفجوة في التجارة بين البلدين، والتي يميل الميزان التجاري فيها لصالح مصر.

 

من جهته، قال محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن البعثة التجارية ضمت ممثليين عن مختلف المنتجات المصرية من الصناعات الكيماوية، والتي تضم البلاستيك والأدوات المنزلية من البلاستيك والدهانات والتعبئة والتغليف والمنظفات الصناعية والمنظفات الشخصية ومستلزمات وتوريدات الفنادق، الحصير، الأسمدة، مواسير البلاستيك، مواسير الصرف الصحي.

   

وأشار مجيد إلى التزاحم شديد من مختلف العملاء الكينين علي اللقاءات الثنائية، لافتا إلى أنه كان هناك طابور طويل من الانتظار من قبل العملاء الكينين من أجل لقاء نظرائهم من الشركات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك