وزير الرياضة السوداني يشيد بـ«منتدى شباب العالم».. ويعرض تجربة بلاده في تمكين الشباب - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة السوداني يشيد بـ«منتدى شباب العالم».. ويعرض تجربة بلاده في تمكين الشباب

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 4:26 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 4:26 م

وجه عبد الكريم موسى، وزير الشباب والرياضة السوداني، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر على إتاحة فرصة الحوار بين شباب العالم من خلال منتدى شرم الشيخ، قائلا: "شكرًا فخامة الرئيس على هذا الحوار الراقي".

وأضاف "موسى"، خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان "تسخير العائد الديموغرافي للاستثمار في الشباب لتحقيق التنمية المستدامة"، بمنتدى شباب العالم، الاثنين: "نسبة الشباب في سن العمل يمثلون 75% من إجمالي عدد السكان في إفريقيا، ولذلك يجب أن نسخر طاقاتهم في العمل الجاد الذي يعود بالنفع على دول القارة السمراء"، مؤكدًا على ضرورة خلق عقل جمعي إفريقي يجمع الخطط والاستراتيجيات التي تعمل على الاستفادة من إمكانيات الشباب وتحقيق التنمية المرجوة.

وأوضح أن إتاحة المنصات للشباب لكي يخططوا لأنفسهم هي واحدة من أهم المهام التي يجب تنفيذها، مشيرًا إلى تنفيذ السودان لاستراتيجيات تساعد الشباب، مثل صندوق تشغيل الخريجين ودعم الأنشطة الشبابية والرياضية وبنك الادخار والأسرة.

وتابع: "اهتممنا بإنشاء الجامعات في كل مدن السودان، لتمكين الشباب من المشاركة بفاعلية في مجتمعه والعالم، كما انتشرت مراكز التدريب الحرفي والمهني، ولذلك لكم تعد الوظيفة الحكومية هو الحلم المسيطر على الشباب في السودان".

واختتم حديثه، قائلا: "جهودنا في مجال تمكين الشباب والارتقاء بمستواهم تجد رضا من المجتمع المحلي والدولي، وسنعمل على تحقيق المزيد من الإيجابيات في هذا الصدد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك