محافظ دمياط تستقبل بائعة الخضار المعتدى عليها في رأس البر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط تستقبل بائعة الخضار المعتدى عليها في رأس البر

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 5:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 2:22 ص

استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، في مكتبها أمس الثلاثاء، المواطنة بائعة الخضروات في رأس البر، عقب قيام رجال مرافق مدينة رأس البر ومسؤولي مجلس المدينة ببعثرة عربة الخضار، وإتلاف محتوياتها على الأرض في حملة لإزالة الإشغالات.

وخلال لقائها بالمواطنة، أكدت "عوض" رفضها التام لإهانة أي شخص، أو التعامل معه بشكل غير لائق، مشيرة إلى البدء في بحث إجراءات تقنين وضع البائعة المتضررة؛ حتى تستطيع العمل والكسب.

وعبرت المحافظ عن تعاطفها الشديد مع حالة البائعة، مؤكدة أنه لن يتم التهاون فى استرداد حقها وكرامتها بالقانون، وأن المحافظة ستبدأ في توفير مكان ملائم لعربة السيدة بسوق النيل الشعبي؛ تجنبا لتعرضها لأى مشكلات قد تحدث مستقبلا.

كان عدد من مسؤولي مجلس مدينة رأس البر وشرطة المرافق قد شنوا حملة لإزالة الإشغالات بأسواق رأس البر، وقاموا خلال تجولهم في سوق 63 برأس البر بقلب كمية من الخضر والفاكهة وبعثرتها على الأرض وسط توسلات وصرخات البائعة "كريمة حمدان".

وتضامن أهالي المحافظة مع البائعة بعد نشر صورها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي دخلت في حالة بكاء هستيرية، فيما قام عدد من الأهالي بمواساتها، مطالبين بمعاقبة رئيس الوحدة المحلية ومعاونيه، والتحقيق فيما حدث وتخصيص مكان للباعة الجائلين.

وقررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إحالة المسئولين عن واقعة إيذاء البائعة بسوق 63 العمومي بمدينة رأس البر للتحقيق مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة في هذا الشأن.

وقالت بائعة الخضار كريمة حمدان سعد إنها "متزوجة ولديها طفلان وزوجها ضعيف البصر وهي تبيع الخضار في سوق 63 برأس البر منذ فترة طويلة"، وأشارت إلى أنها توسلت لرئيس مجلس المدينة بترك عربة الخضار دون استجابة.

وأضافت كريمة أنها حاصلة على دبلوم تجارة، وأنها عملت طويلا كي تتمكن من شراء العربة التي صادرتها الحملة، لافتة إلى تقديم عدد من تجار دمياط تبرعات لها؛ تعويضا عن إتلاف بضاعتها، إضافة إلى زيارة النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب لها عقب الواقعة أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك