فيديو.. محمد حفظي: فيلم القاهرة مكة لم يمنع من العرض في مهرجان البحر الأحمر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. محمد حفظي: فيلم القاهرة مكة لم يمنع من العرض في مهرجان البحر الأحمر

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 12:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 12:42 ص

قال المنتج محمد حفظي، إن فيلم «القاهرة مكة» لم يمنع من العرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، لافتًا إلى أن الفيلم عليه ملاحظات من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، لم تتمكن جهة الإنتاج من إتمامها بشكل كامل، قبل موعد المهرجان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الاثنين، أن الأفلام قبل تصويرها يجب أن تحصل على تصريح على السيناريو، وتصريح على العرض.

وأشار إلى أن «بعض الملاحظات التي تبديها الرقابة قابلة للتنفيذ، وهناك وجهات نظر تفرض نفسها»، مؤكدًا أن الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، صديقه على المستوى الشخصي.

وتابع: «ياما عملت أفلام عليها ملاحظات وديما بنوصل لحل، في (القاهرة مكة) حسينا أننا نحتاج وقتًا أطول، رغم أن الفيلم انتهى تصويره من زمان.. لاقينا الوقت قرب على المرجان ولاقينا ملاحظات محتاجين ننقاشها فعرفنا إننا مش هنلحق».

وأكد أنهم في الطريق لحسم تلك الملاحظات، نافيًا وجوود مشكلة حقيقية بشأن الفيلم، أو كما تناولت بعض وسائل الإعلام بحدوث «منع» لعرض «القاهرة مكة».

ولفت إلى أن الفيلم سيطرح في النصف الأول لعام 2023، معقبًا: «الفيلم إن شاء الله نازل، عندي ثقة كاملة في الرقابة المصرية وأننا سنصل لحلول لأن الأمور بسيطة، وبعيدا عن طبيعة الفيلم، المسألة متعلقة بضيق الوقت».

وذكر أن الفيلم يحمل «رسالة إيجابية»، موضحًا أن الشركة المنتجة تعيد النظر الآن في طرح الفيلم أولًا بصورة جماهيرية، أم مشاركته في أحد المهرجانات السينمائية الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك