وزير الآثار يبحث مع رئيس شركة ماريوت إقامة فنادق بالمدن السياحية الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الآثار يبحث مع رئيس شركة ماريوت إقامة فنادق بالمدن السياحية الجديدة

طاهر القطان
نشر في: الخميس 7 يناير 2021 - 1:53 م | آخر تحديث: الخميس 7 يناير 2021 - 1:53 م

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك مع "Satya Anand"، رئيس شركة ماريوت العالمية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع السياحي والفندقي، وذلك في إطار زيارته إلى مصر .

 

واستهل "Satya Anand"، الاجتماع باستعراض سياسة الشركة فيما يخص التوسع في إنشاء الفنادق بصفة عامة، وتوجهها الحالي إلى إنشاء فنادق ذات الثلاثة والأربعة نجوم لمخاطبة كل الفئات بالمجتمعات وتقديم الخدمات المختلفة، معربًا عن رغبة الشركة في إقامة مثل هذه النوعية من الفنادق في مصر.

 

كما شرح برنامج التحسين التدريبي في مجال الضيافة، والذي تنفيذه الشركة في مصر بهدف خلق الكفاءات من المجتمع المحلي، وانطلاق الخريجين وتسليمهم قيادة القطاع الفندقي في الدولة، وذلك من خلال تدريب الطلبة، واعتماد نهج متخصص في المهن القيادية بمجال الضيافة.

 

من جانبه رحب الدكتور خالد العناني، برئيس الشركة العالمية، والوفد المرافق له وبفكرة إقامة الفنادق والتي تقوم بها الشركة، مشيرًا إلى أنه في إطار سياسة الدولة لتطوير البنية التحتية السياحية بالمدن السياحية والمدن الجديدة، فإنه يمكن إقامة المزيد من المنشآت الفندقية في عدد من المدن السياحية مثل أسوان ومنطقة الساحل الشمالي، ومدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا على أن الدولة المصرية، لا تدخر جهدًا للنهوض بالقطاع السياحي، وتقديم التسهيلات للمستثمرين في هذا المجال.

 

وأكد "Anand"، أن مصر تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والآثرية والطبيعية وهو ما يخلق طلب متكرر للزيارة عليها، وأنه سيزور عددًا من المناطق السياحية والأثرية ضمن برنامج زيارته لمصر.

 

جدير بالذكر أن شركة ماريوت الدولية هي شركة ضيافة متنوعة أمريكية تدير مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات وتدير اكثر من 25 فندقًا في مختلف المحافظات المصرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك