مصادر عسكرية: مقتل ضابطين كبيرين في هجوم للقاعدة بجنوب اليمن - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر عسكرية: مقتل ضابطين كبيرين في هجوم للقاعدة بجنوب اليمن

وكالات
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 9:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 9:03 م

قالت مصادر عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن إن ضابطين كبيرين قتلا، اليوم الثلاثاء، في هجوم جديد نفذه على ما يعتقد مسلحون من تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب البلاد، حيث تخوض قوات تابعة للمجلس معركة ضد التنظيم.

وذكرت المصادر أن الهجوم وقع في مديرية مودية في شرق أبين في وادي عومران الذي تنشط به "العناصر الإرهابية" وجرى خلاله تفجير عبوات ناسفة في عربة عسكرية مما أدى إلى مقتل قائد عمليات اللواء الخامس لقوات المجلس الانتقالي العقيد عبدالله بارجيلة وأركان العمليات المشتركة للقوات المقدم مشعل العلياني وإصابة خمسة جنود آخرين.

وهذا‭‭ ‬‬أول هجوم على قوات الأمن في أبين خلال الشهر الجاري والخامس منذ بداية العام، ويأتي في أعقاب هجمات نفذها التنظيم خلال الأربعة أشهر الأخيرة من العام الماضي بالمحافظة نفسها وأودت بحياة عشرات الجنود، بحسب وكالة رويترز.

ونعت القوات الجنوبية استشهاد القائدين بارجيلة والعلياني.

كان المجلس الانتقالي قد دفع الشهر الماضي بتعزيزات عسكرية إضافية كبيرة إلى أبين في إطار المرحلة الثانية من العملية العسكرية بالمحافظة التي أطلق عليها اسم "سهام الشرق" قبل خمسة أشهر لملاحقة "العناصر الإرهابية" التي صعدت من هجماتها ضد القوات الأمنية.

واستغل تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، ومقره اليمن، الصراع بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران لتعزيز نفوذه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك