«علاء عبدالعزيز» وزيرًا للثقافة من الخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علاء عبدالعزيز» وزيرًا للثقافة من الخارج

علاء عبدالعزيز وزير الثقافة
علاء عبدالعزيز وزير الثقافة
الشروق
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2013 - 9:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2013 - 9:32 م

لم يأت فى بورصة الترشيحات لتولى وزارة الثقافة، المحصورة دائمًا فى الوجوه المعروفة، يضاف إلى ذلك عدم توليه منصبًا إداريًا بأى هيئة من هيئات وزارة الثقافة.

 

واسم علاء عبدالعزيز جديد على الوسط الثقافى، ورغم ذلك كلفه رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل بتولى وزارة الثقافة خلفا للدكتور صابر عرب، الذى كان يتولى قبل الوزارة إدارة دار الكتب والوثائق القومية.

 

تشير سيرة علاء عبدالعزيز إلى أنه تخرج فى مدرسة التوفيقية الثانوية والتحق بالمعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون وحصل على درجة الدكتوراه عام 2008، وموضوعها كان عن «فلسفة ما بعد الحداثة والسينما»، ويبلغ من العمر 51 عاما، وهو الآن عضو بهيئة التدريس بالمعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون قسم المونتاج، وكان أحد المعتصمين بوزارة الثقافة اعتراضًا على رئيس أكاديمية الفنون سامح مهران.  

 

يذكر أن الدكتور عبدالعزيز نشر مقالا بجريدة الحرية والعدالة فى يناير الماضى، قال فيه: «وإذا كانت بعض الجهات قد قامت بالدفع فى اتجاه الثورة المصطنعة لرغبتها فى التخلص من الرئيس المنتخب، والعملية الديمقراطية برمتها، فقد فاتها أن الشعب المصرى يراقب عن كثب ولم يندفع وراء تلك الأحداث المصطنعة التى للأسف كانت فى بعضها دموية (قصر الاتحادية) لأنه يعرف أنها مصطنعة من الألف إلى الياء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك