بدء امتحانات «الابتدائية» بمحافظتي الإسكندرية وشمال سيناء - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء امتحانات «الابتدائية» بمحافظتي الإسكندرية وشمال سيناء

الإسكندرية - العريش - أ ش أ:
نشر في: الأحد 7 مايو 2017 - 2:10 م | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 2:10 م


بدأت، صباح اليوم الأحد، بمحافظتي الإسكندرية وشمال سيناء، امتحانات نهاية العام الدراسي (2016 / 2017) لتلاميذ الصف السادس الابتدائي «الشهادة الابتدائية».

ففي محافظة الإسكندرية، قال جمعة ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم إن عدد تلاميذ الشهادة الابتدائية الذين يؤدون امتحانات هذا العام يبلغ 95 ألفًا و503 تلاميذ وتلميذات، يؤدون امتحاناتهم أمام 513 لجنة، إضافة إلى لجنتين للمكفوفين و3 لجان لضعاف السمع و36 لجنة لنظام «الفصل الواحد».

وأضاف أنه تم توفير كافة المتطلبات اللازمة باللجان وتذليل أي عقبات حتى يتمكن التلاميذ من آداء الامتحانات في جو من الهدوء والاطمئنان، مع تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى متعلقة بالامتحانات للعمل على حلها فورا.

وأكد أنه لن يسمح لغير المراقبين والملاحظين والمشرفين على اللجان بدخول المدارس التي يوجد بها لجان، والتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ومأموري الأقسام لتلقي الشكاوى لسرعة الانتقال والتعامل مع كافة أنواع الخروج عن القانون والقضاء على المشاكل.

وكلف اللواء مصطفي النمر مدير أمن الإسكندرية، سيارات الدورية والنجدة إضافة إلى الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة، بالمرور على المدارس لمنع الضوضاء وضبط أي مخالفات والعمل على راحة الطلبة أثناء تأدية الامتحانات داخل اللجان.

وفي محافظة شمال سيناء، أكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 9334 تلميذًا وتلميذة موزعين على 178 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الـ6 في المحافظة، وسط إجراءات أمنية مشددة، مشيرة إلى أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية أمن شمال سيناء لتأمين لجان الامتحانات، إلى جانب توفير المستلزمات الضرورية للامتحانات، وتكليف القطاعات المختلفة بمتابعة سير الامتحانات وتذليل أية عقبات من خلال غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية وغرف العمليات الفرعية في مختلف الإدارات التعليمية.

وشددت على ضرورة متابعة التعليمات الخاصة بأعمال الإمتحانات، وعدم السماح بالغش داخل اللجان، وتوفير الجو المناسب للتلاميذ خلال فترة الإمتحان، مؤكدة أن الامتحانات من المنهج المقرر والذي تم تدريسه وفي مستوى الطالب المتوسط، والالتزام بالقواعد العامة لوزارة التربية والتعليم خلال وضع الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك