اتحاد الكرة: المواد المستحدثة سبب تأخر إعداد اللائحة الجديدة - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اتحاد الكرة: المواد المستحدثة سبب تأخر إعداد اللائحة الجديدة

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 7 يونيو 2020 - 12:52 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 1:11 ص

أكد جمال محمد علي عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قام بترجمة قانون الرياضة المصري عند مراجعة اللائحة.

وقال جمال محمد علي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد":«قبل اجتماعات الجمعية العمومية، يكون هناك لجان ومناقشات، تجهز مسودة وتبدأ عرضها بعد ذلك، وكان من المقرر عقد اجتماع للجمعية العمومية في شهر أبريل ولكن أزمة كورونا منعت ذلك».

وأضاف:«من يستطيع أن يجمع كل هذا العدد من الناس في مكان واحد في ظل هذه الظروف، فكرة الاجتماعات الإلكترونية استبعدنها لأنها لن تكون فعالة نظرًا لأمور كثيرة في ظل هذا العدد الكبير أيضًا، وهذا اجتماع مهم يجب حضور الكل».

وواصل متحدثا عن بنود اللائحة:«الرأي العام يسلط الضوء على مواد معينة في اللائحة مثل بند 8 سنوات أو شروط اللائحة، ولكن حقيقة الأمر أن العمل على اللائحة تطرق لمواد وبنود كثيرة جدًا، وهناك بنود مستحدثة، وكل ذلك متاح عبر موقع الفيفا لذلك استغرقت منا وقتًا طويلًا».

وأضاف:«هناك مادة مثلا تتعلق بحقوق الانسان، هذه المادة ستتضمن قواعد لنبذ اتعصب والعنصرية، وهذه ملزمة من قبل الفيفا في التعديلات الأخيرة».

وأكمل:«كذلك هناك مادة لتعزيز العلاقات الدولية، وأخرى عن الحيادية والاستقلال المؤسسي، كل هذه المواد مستحدثة وإلزامية من الفيفا».

وواصل:«الفيفا ترجم قانون الرياضة المصري عند مراجعة اللائحة، والخطاب الأخير من الفيفا ينص على أن بعض الدول أدرى بظروف الأوضاع لديها فيما يتعلق ببعض القرارات».

واستطرد:«هناك مادة مستحدثة أيضًا لتنظيم الاستقالات، ومادة الرئيس الشرفي والعضو الشرفي هذه المناصب سيكون لها ضوابط وقواعد».

وأكمل:«كذلك هناك مواد خاصة بالروابط، والفيفا أصبح يشدد على وجود الروابط مع عمل أي لائحة، والروابط هي التي تدير وتنظم البطولات في الدول، كذلك هناك لجنة لمراقبة الحسابات ووالتوثيق» 

وأتم:«بعد حريق الاتحاد في 2012 نحتاج للتوثيق بشكل كبير جدًا، اللائحة جهزت بالفعل بالشكل المبدئي أو مسودة اللائحة، وذهبت للترجمة للنسخة الإنجليزية، وبعد الانتهاء من ذلك ستعرضها على الجمعية العمومية، وهناك بعض المواد التي ننتظر قرار الجمعية العمومية لاختيارها وحسمها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك