مساعد وزير الخارجية الأمريكية الأسبق: تصريحات جو بايدن غير منضبطة.. وأساء إلى 20 مليون مواطن - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مساعد وزير الخارجية الأمريكية الأسبق: تصريحات جو بايدن غير منضبطة.. وأساء إلى 20 مليون مواطن

نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن
نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن
حسام عماد
نشر في: الأحد 7 يونيو 2020 - 5:49 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 5:49 ص

قال الجنرال مارك كيميت، مساعد وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، إن المرشح الديمقراطي لرئاسة الجمهورية بالولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، تصريحاته تحمل كثيرا ما تثير الجدل، والتي كان آخرها قوله إن ما بين 10 إلى 15% من الأمريكيين ليسوا أشخاصا جيدين، وهو ما قد يعني إسائته لما يصل إلى 20 مليون شخص.

أضاف كيميت، في لقاء على قناة «العربية»، مساء السبت: «كنا اعتقدنا أن أزمة العنصرية تم الانتهاء منها بانتخاب رئيس من أصول إفريقية (باراك أوباما) وتعيين الأمريكيين الأفارقة في منصب كثيرة مرموقة وتحسين دخلهم، ولكن يظهر أنه لا يزال هناك جزءا كبيرا من العنصرية والتي لا يمكن إزالتها قبل الانتخابات في نوفمبر المقبل».

كما أشار إلى وجود بعض الشعارات والتظاهرات الحالية بعد مقتل الأمريكي ذو أصول إفريقية، جورج فلويد، خرجت عن اللائق وعرضت أشخاص للضرب والأذى في بعض الحالات.

وتُوفي جورج فلويد، المواطن الأمريكي من أصول إفريقية تحت قدم أحد رجال الشرطة الأمريكيين، خلال عملية لاعتقاله؛ ما أشعل الغضب خلال الأيام الماضية في الولايات المتحدة.
وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه شرطي يجثم بركبته فوق رقبة الضحية لمدة ست دقائق، في الوقت الذي يستغيث الأخير متوسلًا: «لا أستطيع التنفس»، قبل أن يفقد وعيه وتنقله سيارة إسعاف إلى المستشفى حيث قضى نحبه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك