بالصور.. الجيش يدفع بـ36 أتوبيس بالجيزة.. والمحافظ للسائقين: «ألاعيبكم مكشوفة» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الجيش يدفع بـ36 أتوبيس بالجيزة.. والمحافظ للسائقين: «ألاعيبكم مكشوفة»

مجدي أبو الفتوح
نشر في: الإثنين 7 يوليه 2014 - 3:34 م | آخر تحديث: الإثنين 7 يوليه 2014 - 3:34 م

دفعت القوات المسلحة، الاثنين، 36 أتوبيس نقل جماعي تابعة لها بمحافظة الجيزة؛ لمواجهة جشع سائقي الميكروباص بالمغالاة في تعريفة الركوب، ومخالفة التعريفة التي أقرتها المحافظة أمس، بعد زيادة أسعار الوقود.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أثناء قيامه بجولة داخل ميدان الجيزة، إن هذه الأتوبيسات سعة 46 راكب وقد بدأت في العمل اعتبارًا من اليوم الاثنين، لمواجهة أي محاولات من بعض سائقي الميكروباص استغلال المواطنين، ورفع الأجرة بالزيادة عن النسب المسموح بها قانونا.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم مواجهة محاولات جشع السائقين بكل حسم، وتوقيع الغرامات القانونية عليهم، مؤكدًا أن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات التلاعب بأقوات الشعب.

وأوضح «عبد الرحمن»، أنه تم تحديد 9 خطوط نقل جماعي لتعمل عليها الأتوبيسات التابعة للقوات المسلحة، وذلك ضمانًا لتطبيق التعريفة الجديدة، وتلافيًا لاحتمال استغلال حاجة المواطنين للانتقال.

وتبدأ الخطوط من أكبر ميدانين بالمحافظة وهما؛ (الجيزة، والمنيب، وتشمل الخطوط "ميدان الجيزة – الرماية"، و"ميدان الجيزة- نهاية فيصل"، و"ميدان الجيزة- مدينة نصر"، و"ميدان الجيزة- 6أكتوبر"، و"المنيب – العياط"، والبدرشين وأطفيح والصف والتجمع الخامس.

وأكد المحافظ، أنه روعي في اختيار الخطوط أنها ذات كثافة عالية، وبالتالي خدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين، مشيرًا إلى أن تشغيل هذه الأتوبيسات يأتي في إطار الدعم الدائم والمستمر، والذي تقدمه القوات المسلحة للشعب المصري.

ووجه المحافظ رسالة لسائقي الميكروباص، «ألاعيبكم مكشوفة.. ولن نترك المواطن فريسة لكم ولا تهاون في تطبيق القانون ضد المخالفين».