تاج الدين: مازال لدينا إصابات بكورونا لكن الموقف الحالي تحت السيطرة - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تاج الدين: مازال لدينا إصابات بكورونا لكن الموقف الحالي تحت السيطرة

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 12:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 12:28 ص

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على تطورات أزمة كورونا وتعامل الحكومة المصرية مع الأزمة قائلًا: «مازال لدينا حالات إصابة وحالات خطرة ولكن بتكاتف وتعاون الشعب المصري الموقف الحالي تحت السيطرة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين: «نستطيع احتواء الحالات البسيطة والمتوسطة الإصابة، وهناك أماكن لاستقبال مرضى كورونا والأدوية ومستلزمات الوقاية متوفرة»، مشيرًا إلى أنه من الممكن القول بأن مصر وصلت لقمة منحنى إصابات فيروس كورونا إذا ثبت انخفاض عدد الإصابات اليومي لمدة تتراوح من أسبوع لعشرة أيام.

وأوضح أن «فكرة التعامل المنزلي مع الحالات وتقبل الناس لعلاج المصابين بكورونا في المنزل مع المشورة الطبية المستمرة أثبتت نجاحًا كبيرًا، وتم احتواء حالات كثيرة جدًا»، لافتًا إلى أن الحالات المصابة التي لا تعاني أعراض الإصابة أو الأعراض لديها بسيطة تمثل الغالبية العظمى من الحالات المصابة بالفيروس المستجد في مصر.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المكافحة لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن المركز القومي للبحوث المصري يجري تجارب قبل السريرية وقبل الإكلينيكية على بعض اللقاحات ضد كورونا، لافتًا إلى أن العديد من الأمراض ليس لها دواء وتم القضاء عليها عن طريق اللقاحات، كتجربة القضاء على شلل الأطفال في مصر سابقًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 76 ألفًا و222 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 21 ألفًا و238 متعافين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك