تخصيص 106 مساجد بجنوب سيناء لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخصيص 106 مساجد بجنوب سيناء لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك

الملايين يؤدون صلاة العيد
الملايين يؤدون صلاة العيد
رضا الحصري:
نشر في: الخميس 7 يوليه 2022 - 9:57 ص | آخر تحديث: الخميس 7 يوليه 2022 - 9:57 ص

تستعد مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء لصلاة عيد الأضحى المبارك بتجهيز المساجد الكبرى والجامعة والساحات المقرر أداء الصلاة بها، وذلك بالتنسيق مع كل الأجهزة التنفيذية في المحافظة.

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جار الاستعداد لتجهيز المساجد، والساحات الخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى بكل المساجد الكبرى والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، إلى جانب الساحات التي تقام بها صلاة العيد، وذلك تنفيذًا للتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف، بهدف التيسير على المواطنين وخاصة كبار السن.

وأوضح، في تصريح لـ"الشروق" اليوم الخميس، أن عدد المساجد التي جرى تخصيصها لأداء صلاة العيد على مستوى كل مدن المحافظة بلغ 106 مساجد، وعدد الساحات 6، بجانب ساحات المساجد الكبرى، مع تخصيص أماكن للسيدات والأطفال، مؤكدًا أنه جرى شن حملات نظافة شاملة لكل المساجد، وتعقيمها من الداخل والخارج، والتنسيق مع مديرية الصحة لرش الساحات الخضراء المقرر إقامة صلاة العيد بها.

وأشار إلى أنه جرى فتح مصليات السيدات بكل المساجد التي تقام بها صلاة العيد لاستقبالهن لأداء الصلاة، كما جرى توعية جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل بكيفية أداء صلاة العيد وحثهم على صلاتها في الساحات والمساجد، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأضاف أنه جرى والتشديد على أئمة المساجد بالالتزام بكل التعليمات الوزارية، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، وغرف فرعية داخل كل إدارة على مستوى مدن المحافظة للتواصل مع الغرفة الرئيسية بالمديرية على مدار 24 ساعة لمتابعة أعمال النظافة والعقيم، والوقوف على مجريات الأمور خلال صلاة العيد.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يؤدي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، بحضور لفيف من القيادات الأمنية، والتنفيذية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك