محطات كهرباء «سيمنس» الجديدة تدخل الخدمة فى الربع الثالث من العام المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محطات كهرباء «سيمنس» الجديدة تدخل الخدمة فى الربع الثالث من العام المقبل

محمد شاكر
محمد شاكر
كتب ــ أحمد إسماعيل:
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2015 - 8:56 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2015 - 8:56 ص

اتفقت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة مع شركة سيمنس الألمانية على بدء تشغيل محطات الكهرباء الثلاث التى تعمل الشركة على إقامتها، خلال الربع الثالث من العام المقبل، وفقا لمصدر مسئول بالوزارة، طلب عدم نشر اسمه.
المحطات الثلاث، والتى تقع فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، ستعتمد فى تشغيلها على ثمانية من توربينات سيمنس الغازية طراز HــClass، وهى التوربينات التى تم اختيارها نظرا لقدراتها الإنتاجية العالية.
وكانت الحكومة قد وقعت مع مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية صفقة بقيمة ثمانية مليارات يورو (تسعة مليارات دولار) مع مصر لتوريد محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء فى مصر بنحو 50 فى المائة، وذلك خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا.
وستقوم المحطات الثلاث بإضافة الطاقة الكهربائية للشبكة القومية للكهرباء على مراحل بحيث يبلغ حجم أول قدرات كهربائية يتم إضافتها للشبكة 4.4 جيجاوات، على أن يتم إضافة إجمالى القدرات الكهربائية، والتى تصل إلى 14.4 جيجاوات، خلال 38 شهرا بعد الانتهاء من التمويل وتسلم الدفعات المقدمة الخاصة بهذه المشروعات، وبعد استكمالها، فإن كل واحدة من هذه المحطات الثلاث ستصبح الأكبر فى العالم.
وبحسب المصدر، فإن الوزارة تعقد جلسات مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتوفير احتياجات المحطات الثلاث من الغاز الطبيعى، «نسعى لتأمين احتياجات المحطات من الغاز حتى نستطيع إضافة القدرات المتفق عليها خلال العام المقبل»، وفقا للمصدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك