ارتفاع حجم الأصول يدعم ربحية بنك القاهرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع حجم الأصول يدعم ربحية بنك القاهرة

منير الزاهد رئيس بنك القاهرة
منير الزاهد رئيس بنك القاهرة

نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 8:51 ص | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 8:51 ص
حقق بنك القاهرة ثالث اكبر البنوك الحكومية أرباحا بلغت 2.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2015، مقارنة بـ2.1 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق له حسب منير الزاهد رئيس البنك.

وأضاف رئيس بنك القاهرة، أن أرباح البنك وصلت لتلك المعدلات نتيجة ارتفاع حجم الأصول بمقدار 18 مليار جنيه، لتصل إلى 91 مليار جنيه فى العام المالى 2015 مقابل 73 مليار جنيه فى العام المالى 2014.
قال الزاهد إن توقيت طرح حصة من البنك بالبورصة فى يد البنك المركزى المصرى، مشيرا إلى أن تحديد حجم الحصة النهائية للطرح يحددها البنك المركزى.
كان محافظ المركزى طارق عامر قد اعلن عن طرح 20% من بنك القاهرة فى البورصة المصرية.
وأضاف رئيس بنك القاهرة أن إدارة بنك القاهرة حققت نموا ملموسا فى صافى الأرباح وجودة أصول البنك، مؤكدا أن حجم محفظة التعثر فى قروض البنك وصلت إلى أقل من 1%، وهى من المعدلات الجيدة، مؤكدا أن مصرفه من اللاعبين الرئيسيين فى ملف القروض المشتركة. جدير بالذكر أن الحكومة تنوى طرح نحو.
ويعتزم بنك القاهرة ضخ المزيد من التمويلات لصالح قطاع الـSME'S، حيث رصد البنك 1.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر الستة القادمة، وبلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 700 مليون جم أرصدة مستخدمة بينما تخطت الحدود الحالية مليار جنيه مصرى. يذكر أن بنك القاهرة نجح فى تقديم قروض بلغت 2 مليار جنيه لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2015 من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة العديد من المشروعات داخل مختلف القطاعات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك