«السياحة»: لا يجوز منع مرتديات «البوركينى» من نزول حمامات السباحة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة»: لا يجوز منع مرتديات «البوركينى» من نزول حمامات السباحة

سائحين فى احد منتجعات شرم الشيخ تصوير احمد عبد اللطيف
سائحين فى احد منتجعات شرم الشيخ تصوير احمد عبد اللطيف
كتبت ــ صفية منير وكمال الجزيرى:
نشر في: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 8:29 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 8:29 م
- الجرف: بعض خامات «المايوه» تتفاعل مع المياه وتلوثها.. وحمامات السباحة لها اشتراطات عالمية للملابس
قال رئيس قطاع الفنادق بوزارة السياحة عبدالفتاح العاصى، إنه لا يجوز للفنادق منع المحجبات من نزول حمامات السباحة حال ارتدائهن المايوه الشرعى«البوركينى».

وأشار، العاصى فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، إلى أن الوزارة أرسلت منشورا قبل أيام لغرفة الفنادق تطلب فيه عدم منع أى مرتدية للمايوه الشرعى «البوركينى» من نزول حمامات السباحة، وذلك بعد تلقيها عدد من الشكاوى بشأن منع المحجبات من نزول حمامات السباحة بعدة فنادق.
من جانبه، قال نائب رئيس غرفة الفنادق، سامح الجرف، إن المنشور وصل من وزارة السياحة بتاريخ 3 أغسطس ومدون عليه «يعمم فورا»، لافتا إلى أن المنشور تسبب فى غضب إدارات عدد من الفنادق التى أكدت أن بعض خامات البوركينى تلوث مياه حمامات السباحة لتفاعلها معه، مؤكدة أن حمامات السباحة لها اشتراطات عالمية للملابس من حيث نوع الخامة، وذلك ضمن المعايير الصحية.
وفى السياق قال مصدر بغرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، إن قرار إلزام المنشآت السياحية فهم بالخطأ، لافتا إلى أنه كان على وزارة السياحة تحديد الزى اللائق لنزول حمام السباحة أو البحر. 
من جانبه قال مصطفى حسن مدير أحد الفنادق السياحية بالغردقة،لـ«الشروق»، إن قطاع السياحة يعد من القطاعات الحساسة لذلك يجب دراسة أى قرارات أولا قبل إصدارها حتى لا يحدث تخبط ولا يتأثر القطاع سلبا.

كانت وزارة السياحة تراجعت عن قرار إلزام المنشآت الفندقية بالسماح للمحجبات المرتديات للمايوه الشرعى «البروكينى» بالنزول لحمامات السباحة، بعد نحو 48 ساعة من صدور القرار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك