وزير الخارجية الأسبق: أتوقع وقف إطلاق النار في غزة قريبا - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الأسبق: أتوقع وقف إطلاق النار في غزة قريبا


نشر في: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 10:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 10:48 م

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إنه «يتوقع وقف إطلاق النار في قطاع قريبا، لأن هذا الدمار والقتل لن يتحمله ضمير العالم فترة طويلة، كما أن استمرار الحرب بهذه الوحشية إدانة للعالم أجمع».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني يستطيع بصموده أن يوقف هذا العدوان، معقبًا: «لو كان هذا شعب آخر لترك بلاده بسبب الدمار، لكنه صامد ومتمسك بأرضه ولن يغادره، وهذا ما سيدفع الجميع لوقف الحرب».

وأكد أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن حل القضية لن يكون على حساب مصر، هو موقف ثابت للقاهرة طوال دعمها للقضية منذ العام 1948، قائلًا إن مصر قدمت كل شيء ممكن للقضية كما أن معروف للجميع.

وأوضح أن الأمور تتجه إلى الحسم خلال الساعات المقبلة، مضيفًا: «سيكون هناك وقف إطلاق نار ثم دخول المساعدات الإغاثية، ولا حديث الآن عن مستقبل القطاع قبل وقف إطلاق النار».

وذكر أن 7 أكتوبر شكل تهديدا وجوديا لإسرائيل، وهذا ما دفع الدول الغربية لإرسال قواتها بسرعة للمنطقة لإنقاذ تل أبيب، مختتمًا أن «الولايات المتحدة الأمريكية التي تعمل على ضمان أمن إسرائيل، ستجد أن هذا الأمن لن يتحقق سوى بالسلام ووقف الحرب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك