التنمية المحلية: عقد ورش عمل للمحافظين للإطلاع على الموضوعات الهامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: عقد ورش عمل للمحافظين للإطلاع على الموضوعات الهامة

شريف حربي
نشر في: السبت 7 ديسمبر 2019 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 7 ديسمبر 2019 - 1:35 م

 

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على عقد ورش عمل للمحافظين بصفة دورية خاصة الموضوعات ذات الأهتمام، مضيفًا أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لحل أي مشكلات لتحقيق رضا المواطن، ومايتطلعون لتحقيقة وتنفيذ تكليفات القيادة السياسية، وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظين.

وطالب شعراوي، خلال ورشة عمل المحافظين الجدد، المنعقدة حاليًا، بالتجمع الخامس، بالمتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين ووضع مطالبهم نصب أعينهم واشراكهم في وضع الحلول والمقترحات لمشكلاتهم.

وأوضح أنه تم وضع هيكل تنظيمي لتحديد أدوار جميع المستويات المحلية وتكليفاتهم ضمانا لعدم وجود ازدواجية في مهامهم، وتم تنفيذ الهيكل التنفيذي في محافظتي قنا وسوهاج بصفة تجريبية، وسيتم تعميمة في باقي المحافظات.

وشدد على ضرورة أن يشعر المواطنين بالتحسن الملحوظ في الخدمات المقدمة إليه والنقلة التنموية التي تسعي الحكومة لتنفيذها في المحافظات، موضحاً أن خدمات الصرف الصحي في المحافظات وصلت إلي 42 % حاليا بعد أن كان 10% قبل عام 2010 وستصل النسبة إلى 50% خلال سنوات.

وأشار إلى أن الصرف الصحي يمثل مكونا أساسيًا في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" الذي سينفذ في 143 قرية في 11 محافظة كمرحلة أولي منها 121 قرية في 5 محافظات في صعيد مصر، مشددًا على ضرورة الأهتمام بالشباب ومبادراتهم في جميع المجالات وتوفير التدريب اللازم لهم استعداداً لانتخابات المحليات التي ستجري عقب اقرار قانون المحليات الجديد.

وأوضح أنه يجب ضرورة إشراك الشباب في جميع المجالات التنموية في المحافظات، مطالبًا من المحافظين الجدد بتوجيه اهتمام خاص لمنظومة النظافة، وتطوير العشوائيات في المحافظات والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الشركاء لصالح الوطن والمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك