وزير الأوقاف: نعمل على إخراج خطاب ديني صحيح للمواطنين - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

وزير الأوقاف: نعمل على إخراج خطاب ديني صحيح للمواطنين

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
أحمد بدراوي
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:54 م | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:54 م

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إنه سيتم عقد صالون في مؤسسة الأهرام يوم 25 ديسمبر الجاري، عن قضية الخطاب الدينى، حسبما أعلن كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام.

وأضاف «جمعة»، خلال ندوة " الشأن العام والأمن القومى المصرى" التي تستضيفها مؤسسة الأهرام: «أننا نعاني من قضية الهوية الدينية وأنساق خطابات متداخلة داعشي وسلفي وإخواني»، مضيفًا: «ما نعمل عليه خطاب ديني صحيح».

وتابع أن هناك جهود مستمرة من وزارة الأوقاف، والرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع ويشرف بنفسه، على تأهيل معلمي التربية الدينية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهناك خطة لتطوير المناهج تعرض على رئيس الجمهورية.

وأكد أن التعميم لا يفيد، وهناك قضايا ثابتة لن تتغير إلى يوم الدين، فهناك أمور عقائدية للمسيحيين ليس لأحد من المسلمين أن يعلق عليها، وكذلك أمور عقائدية للمسلمين لا يحق للمسيحيين التعليق عليها، ولا ينبغي لأحد التحدث عنها سوى المتخصصين.

وأدار الندوة كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور كوكبة من الوزراء والمثقفين والمفكرين والإعلاميين.

وتناولت الندوة عدة محاور أساسية أهمها تحديد مفهوم قضايا الأمن القومى وعلاقته بالشأن العام، وتحديد السمات الرئيسية لمن يتولون الحديث فى هذه القضايا الوطنية والسياج القانونى والدستورى لتنقية المجالات دون المساس بالحريات العامة وتأتى هذه الندوة فى إطار سلسلة من الندوات المتتالية التى تم عقدها ببعض المؤسسات الصحفية القومية لمناقشة قضايا الشأن العام، وتصدر فى نهاية الندوة التوصيات النهائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك